×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المكتبة العامة في أبها أكثر من (60000) كتاب عربي و (2000) كتاب انجليزي

 (تقرير)
حققت المكتبة العامة في أبها تقدماً كبيراً أنعكس على تفاعل كبير من قبل مرتاديها للإطلاع على محتوياتها المقدرة بأكثر من (60000) ألف كتاب عربي وعدد الكتب الأجنبية ما يقارب من (2000) كتاب موزعة على مساحة قدرها 2100متر مربع إضافة لجميع مجالات المعرفة وخاصة العلوم الإسلامية والعربية . كما تحتوي على كتب ومراجع ودوريات وتقارير ونشرات وصور ولوحات ومخطوطات ووثائق و مواد سمعية وبصرية .
وتتكون المكتبة من ثلاثة أدوار حيث يضم الدور الأول قاعة مطالعة أطفال وقاعة مصادر التعلم فيما خصص الدور الثاني للمطالعة بأربع قاعات للكتب العربية العامة و جهز الدور الثالث بقاعة للمراجع العربية والأجنبية وكذلك قاعة للمطبوعات والإصدارات الحكومية إضافة لمركز للوثائق والمخطوطات . أم الدور الأرضي فيحتوي على مركز للاستعلامات وقاعة للدوريات و أخرى للمحاضرات ومصلى ومستودع الكتب إضافة لورشة تجليد وجانب لأرشيف الدوريات والصحف اليومية .
وتقدم المكتبة العامة في أبها الية للخدمة المرجعية التي تسهل على الزائر البحث في المراجع و المجلدات وفق تنظيم يسهل الحصول على المعلومة بيسر و سهولة من خلال شبكة حاسب آلي تم إدخال بيانات الكتب الببليوجرافية فيها . فيما يسمح العرض بنظام الأرفف المفتوحة بالإطلاع المباشر خلال فترات العمل الصباحية و المسائية .
ولجذب أكبر عدد من الزوار تقدم المكتبة خدمات عدة من أبرزها التصوير و خدمة الإعارة للجميع ( وفق ضوابط معينة ) وحجز الكتب والخلوات للباحثين و تقديم الاستشارات الفنية في مجال المكتبات للمدارس التي تطلب ذلك .
وتبرز للمكتبة العامة في أبها نشاطات مميزة على مدار العام تتنوع من مؤتمرات وندوات ومعارض ومحاضرات وورش ولقاءات تربوية . فيما تشهد زيارات متكررة لوفود طلابية من جميع المدارس والكليات .

spa//
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..