×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

البدء في تأهيل 4 مواقع أثرية في رجال ألمع

البدء في تأهيل 4 مواقع أثرية في رجال ألمع
 بدأت بلدية محافظة رجال ألمع بتأهيل عدد من المواقع الأثرية بالمحافظة وذلك وفق توجيهات سمو أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال وسعادة أمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي بالاهتمام بالمواقع الأثرية بالمحافظة .

وقد صرّح سعادة رئيس بلدية رجال ألمع الأستاذ "سعيد بن علي حافظ" أن البلدية تبدأ بأعمال التأهيل الخاصة بأربعة مواقع أثرية بالمحافظة وهي (قلعة البلدة ، قلعة صافيه ، القشلة بالشعبين ، قصبة العوص ) .

وأضاف "حافظ" أن أعمال البلدية تتمثل في أعمال النظافة والإنارة وتأهيل المداخل المؤدية للمواقع وكذلك الأماكن المحيطة بها ، حيث تعتبر هذه الأعمال ضمن جهود البلدية لمعالجة التشوه البصري ، مؤكداً أن الأماكن الأثرية من عوامل تحسين المشهد الحضري مما يزيد من أهمية الاهتمام بهذه المواقع .

كما أوضح "حافظ" أن هذه المواقع تعتبر ذات أهمية كبيرة وذلك لما تحويه من تراث كبير حيث تتمتع بطابع معماري قديم يجسد حقبة من الزمن شهدت كفاحاً كبيراً من الآباء والأجداد ، مبيناً أن أقل ما يمكن تقديمه لهذا التراث هو الحفاظ عليه .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..