×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قلة الطلب بسبب شبح فيروس الصين يدفع النفط للهبوط 2%

قلة الطلب بسبب شبح فيروس الصين يدفع النفط للهبوط 2%
 تراجعت أسعار النفط اثنين بالمئة يوم الخميس بفعل المخاوف من أن انتشار فيروس ظهر في الصين قد يخفض الطلب على الوقود إذا أضر بالنمو الاقتصادي، لكن الخسائر جاءت محدودة بعد تراجع في مخزونات الولايات المتحدة من الخام.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.17 دولار بما يعادل 1.9 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 62.04 دولار للبرميل. وكان أدنى مستوى للجلسة 61.25 دولار هو الأقل منذ أوائل ديسمبر كانون الأول.

وأغلق الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط منخفضا 1.15 دولار أو اثنين بالمئة إلى 55.59 دولار للبرميل، بعد أن سجل في وقت سابق 54.77 دولار، أقل سعر له منذ نوفمبر تشرين الثاني.

وأُغلقت مدينتان صينيتان يوم الخميس مع بذل السلطات الصحية في أنحاء العالم جهودا حثيثة للحيلولة دون تفشي وباء عالمي. وأودى انتشار الفيروس التاجي بحياة 18 شخصا وأصاب نحو 630 آخرين.
أعاد احتمال تفشي وباء إلى الأذهان ذكريات متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد التي انتشرت في 2002 و2003 انطلاقا من الصين أيضا ونالت من النمو العالمي وحركة السفر.

وقال جين مكجيليان، نائب رئيس أبحاث السوق لدى ترادشن إنرجي في ستامفورد بولاية كونيتيكت، ”تواصل السوق التراجع تحت ضغط بواعث القلق على الطلب وتبدد الصعود الذي أعقب تخفيضات إنتاج أوبك.“
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

فيتامين د يساعد على امتصاص الكالسيوم والفوسفور و يعمل على تقوية المناعة.
/ 28 ربيع الثاني 1444

فيتامين د يساعد على امتصاص الكالسيوم..

يعد فيتامين د من العناصر المهمة التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور المهمين لصحة العظام، كما أنه يعمل على تقوية المناعة. ويمتاز فيتامين د كذلك بتأثير إيجابي على الحالة النفسية والمزاجية..

العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية
/ 26 ربيع الثاني 1444

العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية

قال باحثون في جامعة تورنتو الكندية إن العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، بما فيها مستويات السكر في الدم والكولسترول، خاصة إذا كان خاماً ومن أزهار واحدة. وراجع الباحثون منهجية وتحليل تجارب سريرية ..

البشري راعيا طبيا لفاعليات مشاهدة مباريات كأس العالم في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة
/ 26 ربيع الثاني 1444

البشري راعيا طبيا لفاعليات مشاهدة مباريات كأس العالم في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة

انفردت مستشفى الدكتور عواض البشري بمكة المكرمة بالرعاية الطبية لفاعليات مشاهده مباريات كأس العالم التي تنظمها الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة والتي تستمر لمده شهر وقد حرصت المستشفى علي توافر طاق..