×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

دراسة: الجنين يشعر بعملية الإجهاض

دراسة: الجنين يشعر بعملية الإجهاض
 دحضت دراسة جديدة النظريات العلمية السابقة المبررة للإجهاض في المراحل الأولى من الحمل، بحجة أن الجنين لا يشعر بالألم قبل بلوغ الأسبوع 24 بسبب عدم اكتمال نمو الجهاز العصبي في هذه المرحلة وفقاً لما نقله موقع "24" .
وفيما يعتبر الإجهاض غير قانوني في بريطانيا بعد بلوغ الجنين الأسبوع 24، كشفت الدراسة البريطانية الجديدة عن وجود علامات على شعور الأجنة بالألم منذ بداية الأسبوع الــ 13، أي خلال الشهر الرابع وهذه النتيجة الجديدة قد تسهم في تغيير سياسات الإجهاض وممارستها.
وكان الباحثان الرئيسيان في الدراسة أحدهما بريطاني والثاني أمريكي، من المؤيدين لسياسة عدم التحدث عن الألم الذي قد يتعرض له الجنين مع الحامل أثناء التحضير لعملية الإجهاض، بناء على الاعتقاد الشائع بأن الجنين لم يكن قد تطور بما فيه الكفاية للشعور بالألم. لكن بعد التوصل إلى النتائج الحديثة، يرى الطبيبان أنه من الخطأ تجاهل الأمر وعدم توعية السيدات بالأمر.
ودعا الدكتور البريطاني ستيوارت ديربيشاير والأمريكي جون بوكما إلى ضرورة إخبار الأم بهذه الحقيقة قبل الخضوع إلى عملية الإجهاض وتوعيتها حول أهمية تخدير الجنين قبل البدء بالعملية تجنباً لشعوره بالألم، وفقاً لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وقال الباحثان: "هناك أدلة كافية الآن على أن الدماغ والجهاز العصبي للجنين متطوران بما يكفي بعد 18 أسبوعاً ليشعر الجنين بالألم، وعلى وجه التحديد القشرة، وهي الطبقة الدماغية الخارجية التي تتعامل مع المعلومات الحسية".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..