×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

معرض الحرف اليدوية بغرفة أبها ينطلق بحديقة أبها بارك لمدة (4) أيام

معرض الحرف اليدوية بغرفة أبها ينطلق بحديقة أبها بارك لمدة (4) أيام
 بهدف مساعدة الحرفيات بمنطقة عسير على تسويق و تطوير منتجاتهم ودخول سوق العمل، نظمت غرفة أبها بالتعاون مع لجنة سيدات الأعمال بها معرض (الحرف اليدوية) لمدة 4 أيام ،, وقد أقيم المعرض بحديقة أبها بارك، و شارك فيه (36) مشاركة من مختلف الحرف اليدوية بالمنطقة، كما يستضيف حرفيات من مركز التربية الفكرية، وجمعية آباء، والمعرض بحضور معهد ريادة النسائي.

أكد رئيس غرفة أبها حسن الحويزي أن الهدف من إقامة المعرض هو مساعدة الحرفيات بمنطقة عسير على تسويق و تطوير منتجاتهم ودخول سوق العمل حيث تعد الحرف اليدوية مشروعًا اقتصاديًّا وتنمويًّا يعول عليه كثيرًا في إيجاد فرص العمل والتنمية المحلية مع المحافظة على عنصر ثقافي مهم ومكون أساس في الهوية الوطنية وتعزيز المواطنة والانتماء الوطني. كما أن المعرض سيمكن الأسر من عرض منتجاتهم مما يحقق دخلا وعائدا اقتصاديا لهم ، يصعب التعرف عليه بدقة، ولكن المؤشرات تؤكد على وجود عائد اقتصادي كبير، بدليل مشاركة 36 أسرة منتجة من مختلف الحرف اليدوية .

مشيراً إلى أهمية الأعمال اليدوية في حياة أي مجتمع، حيث أنها تضم الكثير من الأعمال المختلفة ، التي تعتمد بشكلٍ أساسي على القوى البشرية في تنفيذها، ولا تعتمد على الآلات، لذلك تتطلب مهارةً كبرى وجهداً إضافياً والكثير من التركيز لأجل إنجازها وتحقيقها على أكمل وجه، لذلك يجب على كل شخص أن يحاول إتقان ما يستطيع من مهاراتٍ يدويةٍ مختلفة كي يحصل على فوائدها الكثيرة.و تُعتبر الحرف اليدوية مصدراً للدخل ممتاز للكثير من الأشخاص والعائلات، خصوصاً أن إنجازها يُعتبر من المواهب التي لا يتقنها الكثيرون، ومن يملك إتقان مهارة ما فإنما يوفر لنفسه مصدر رزقٍ رائع، وخصوصاً إن كانت المهارة التي يتقنها من الأشياء المطلوبة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..