×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ملتقى الإستثمار التعديني بمنطقة عسير

ملتقى الإستثمار التعديني بمنطقة عسير
 عُقد بغرفة أبها ملتقى الإستثمار التعديني بمنطقة عسير ، وذلك بمسرح الغرفة ، حيث تم تناول عدة محاور خلال الملتقى منها محور نظرة مستقبلية لقطاع التعدين والإستثمارات التعدينية بمنطقة عسير وقام بتقديمه الأستاذين عطية الزهراني و محمد العيدروس من وكالة الثروة المعدنية، ثم تلا ذلك محور الموارد المعدنيه المسجلة للتواجدات الفلزية واللافلزية الموجوده بمنطقة عسير وقدمه كبير الجيولوجيين ممدوح أبو صفيه الجهني و الجيولوجي رايد زهير شامي من هيئة المساحة الجيولوجيه واختتمت فعاليات الملتقى بالمحور الثالث بعنوان مقومات وفرص الإستثمار التعديني بمنطقة عسير وقام بالحديث فيه الدكتور / حسين محمد آل عبيد الأستاذ المشارك بكلية الأعمال، والدكتور عبدالإله محمد مايت الأستاذ المساعد بكلية الهندسة من جامعة الملك خالد.

من جانبه أكد رئيس غرفة أبها حسن الحويزي على أن ملتقى الإستثمار التعديني بمنطقة عسير يأتي ضمن مبادرات الغرفة في نشر ثقافة الاستثمار في ربوع المنطقة ، ومن ذلك الاستثمار في مجال التعدين ، حيث يشكل قطاع التعدين في المملكة أحد روافد الاقتصادية لما تكتنزه الأراضي السعودية من ثروات معدنية واعدة ومتنوعة، حيث يعد التعدين من القطاعات التي تسهم في تنوع القاعدة الاقتصادية، ولقد أتت رؤية المملكة 2030 داعمة للقطاع لما له من دور فعال في تحفيز الاستثمار بالمملكة ، والعمل على استقطاب المستثمرين لممارسة مختلف أوجه الأنشطة التعدينية بجميع مناطق المملكة ومنها منطقة عسير التي تتميز بتنوع البيئة الجيولوجية وتوفر العديد من الخامات المعدنية ، حيث تعمل الدولة على تشجيع الاستثمار التعديني في المنطقة، للأستفادة من الثروات المعدنية المختلفة بها مما سيكون له مردوداً إيجابياً وأثراً كبيراً على التنمية الشاملة بالمنطقة بإذن الله .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..