×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أدبيات الشنفري على مائدة أولى فعاليات الصيف الثقافي بتنومة‬

أدبيات الشنفري على مائدة أولى فعاليات الصيف الثقافي بتنومة‬
نورة الشهري : أقامت اللجنة الثقافية في محافظة تنومة التابعة لنادي أبها الأدبي أول فعالياتها لصيف هذا العام مساء الخميس الموافق ٢٤ / ١٠ / ١٤٤٠ هجري وكانت بعنوان ( صور من أدبيات الشنفري التُنومي شاعر الأزد الأبي )
وقد تجول الضيوف قبل بداية المحاضرة في مقر اللجنة الثقافية وجزء من المكتبة التي تبرع بها محبو الثقافة ومحبو تنومة وأطلع الجميع على قاعة الاجتماعات،وسطر الضيوف عبارات الشكر والثناء في سجل الزيارات.
وبدأت المحاضرة بقاعة المناسبات حيث بدأها المهندس فهد قشيري الشهري بالترحيب والشكر للجميع وشاهدواعرضامرئياعن منجزات اللجنة الثقافية خلال العام ثم عُرضت أعمال قامت بها اللجنة لأول مرة منذ انشائها كان من أبرزها اجتماع أعضاء اللجنة الثقافية بسموأميرعسير صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود حينما كان نائباً لمنطقة عسير تم في ذلك الاجتماع طرح فكرة ايجاد مكتبة عامة أومقر يجمع الأنشطة الثقافية والاجتماعية في مكان واحد ، كما كان من أوليات اللجنة إقامة أول فعالية نسائية كما شاركت اللجنة لأول مرة في جائزة التميز في محافظة تنومة وأولويات أخرى عديدة .

ثم قدم شاعر وأديب الزهراء الاستاذ سعيد بن علي آل عباس الشهري مقطوعة شعرية فصحى يثني فيها على ضيف اللقاء الشيخ المؤرخ الدكتورعمر بن غرامة العمري الذي تقدم مع مقدم الأمسية مشرف اللجان الثقافية بعسير الاستاذ الدكتور صالح بن علي ابو عرّاد الشهري الى منصة الالقاء لتبدأ المحاضرة بسرد سيرة ثرية جداً للعلامة العمري استعرض فيها أبوعراد رحلة المؤرخ في طلب العلم ومنعطفات في حياته بين التأليف والتأريخ ثم أعطي المجال للعلامة العمري الذي عرض صوراً أدبية من حياة الشنفري واستعرض عدد من القصص التي تثبت أصله ومنشأه وكشف بعض المغالطات على حد تعبيره عن لون بشرته وعن سيرته وعن حياته ثم استعرض بعض أدبيات شاعر الأزد الأبي من لاميته ومن قصائد اخرى علق عليها في محاضرته .
وكان للمداخلات مجالا وللمشاركات التي اثرت اللقاء وكانت من قامات علمية وأدبية حضرت اللقاء كان من بينها دعوة من الإعلامي الأستاذ محمد بن عبدالرحمن السويدي إلى تبني المحافظة لفكرة مهرجان ثقافي وأدبي باسم الشنفري .
في ختام الليلة الثقافية كرمت اللجنة الثقافية المتبرعين بكتبهم و مكتباتهم الخاصة لأهالي محافظة تنومة وهم الشيخ الدكتورعمر بن غرامة العمري،والعميد ركن الدكتورعلي بن شايخ البكري ، والمستشار الاستاذ محمد بن حنش الشهري ثم توجه الحضورلتناول وجبة العشاء التي أعدت لهذه المناسبة، و قد شكر أمين اللجنة الثقافية بتنومة الاستاذ بدر بن سعيد الطنيني الجميع على حضورهم ودعمهم وشكر الإعلاميين الحاضرين والمصور عبدالله آل فرحان وزملائه.
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو عبدالله 29-10-1440 11:50 صباحاً
    يستاهون التكريم وهذا ليس مستغرب الطيب على اهل الطيب اسماء لمعه وشخصيات معروفه بارك الله فيهم .
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..