×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مكافحة المخدرات بأبها تنظم محاضرات و معرض بغرفة أبها

في إطار البرنامج التثقفي للتوعية باضرار المخدرات والمؤثرات العقلية

مكافحة المخدرات بأبها  تنظم محاضرات و معرض بغرفة أبها
 في إطار الحملة الوقائية للتوعية باضرار المخدرات والمؤثرات العقلية بمنطقة عسير ( لتكن لك إرادة) نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمدينة أبها برنامجاً توعوياً تثقيفيا يشمل على محاضرات ومعرض مصاحب بمسمى " عرفتها فأحذرها" حول أضرار المخدرات لمدة ثلاثة أيام ، وقد اشتمل المعرض على العديد من الصور والمعروضات والإنفوجرافيك والبرامج التي تناقش الاضرار والمشاكل التي تنتج عن إدمان المخدرات والمؤثرات العقلية .

كما تعرف الحضور و الزوار على معلومات ومعارف متخصصة وفق المعايير العالمية منها أنواع المواد ذات التأثير العقلي، ومكوناتها، وآلية حدوث مرض الإدمان، والعوامل التي تساعد في نشوئه، والمضار الصحة الجسدية والنفسية المترتبة على تعاطي المؤثرات العقلية،والمضار الأسرية والتعليمية والمهنية والأمنية والأقصادية المترتبة على التعاطي، وعوامل الخطورة المؤدية إلى وقوع الصغار والمراهقين في التعاطي، كما ركز المعرض على عوامل الحماية التي تسهم في وقاية الشباب من خطر التعاطي، والتحديات التي تواجه صغار الشباب والمراهقات، وطرق تنمية التفكير الإيجابي لديهم.

هذا ويقدم البرنامج التثقفي معارف ومناهج ومهارات التوعية، وفق المحددات العالمية منها نظريات الوقاية والحماية من خطر التعاطي، والمنهجية العلمية لبناء الوعي الإيجابي بخطر تعاطي المؤثرات العقلية، ومهارات التوعية التي ينبغي توفرها في العاملين، ومهارات التواصل مع الجمهور، ومهارات تغيير القناعات، ومهارات حوار الجمهور ومناقشة قضاياه واهتمامه. وينظم من خلال البرنامج عدة ورش العمل ومحاضرات وندوات وفعاليات توعوية تعمل على تزويد المشاركين بالمعارف والطرق والمهارات ذات العلاقة ، هذا وقد تعاونت عدد من الجهات المتعاونة لتقديم الوعي مثل مشفى الصحة النفسية ، حيث تم تنظيم محاضرات كما تم تقديم استشارات نفسية للحضور خلال فعاليات المعرض.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..