×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

(تقرير ) محافظة النماص

(تقرير ) محافظة النماص
 (موقع تنومة - الوليد )
تعتبر محافظة النماص من أكثر محافظات المملكة أمطاراً لتعرضها للرياح الموسمية الجنوبية الغربية الممطرة صيفا ، وللرياح الغربية والشمالية الغربية في فصل الشتاء وهي رياح ممطرة وغالبا ما تكون غزيرة ومصحوبة بالبرق والرعد .
وتنتشر ظاهرة الضباب الكثيف الملامس لسطح الأرض في المنطقة وتدوم أحيانا بضعة أشهر حيث لاتتجاوز الرؤية الأفقية أحيانا بضعة أمتار و يضفي الضباب الذي يعانق قمم الجبال لمسة من الجمال الساحر على طبيعة المنطقة مما يجذب كثيرا من السياح للاستمتاع بهذه المناظر الخلابة .
ومن المقومات الطبيعية التي تتميز بها محافظة النماص مناخها المعتدل في فصل الصيف وفرصة هطول الأمطار الموسمية والجبال والأودية والغطاء النباتي الكثيف بأشجار العرعر والطلح والشت إضافة إلى الموقع الجغرافي المتوسط بين أبها من الجنوب والباحة من الشمال وبيشة من الشرق وسهول تهامة ومحافظة المجاردة ومحايل عسير غرباً .
كما تتميز بمواردها الغذائية المحلية الموسمية الطازجة من مزارع وبساتين ومحميات وعسل طبيعي بجميع أنواعه .

الصور من منتديات بني شهر


image

image


image


التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..