×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

خمس عشرة جهة حكومية في عسير تقدم رسائل توعوية عن أضرار المخدرات

خمس عشرة جهة حكومية في عسير تقدم رسائل توعوية عن أضرار المخدرات
 قدمت 15 جهة حكومية رسائل توعوية متعددة عن أضرار المخدرات ،عكست الجهود المبذولة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين لمكافحة المخدرات والحد من انتشارها في المجتمع.
ويأتي المعرض على هامش فعاليات وبرامج الحملة الوقائية للتوعوية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية في منطقة عسير التي نظمتها إمارة المنطقة بالتعاون مع الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية تحت شعار " لتكن لك إرادة " التي افتتحها صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أول أمس على مسرح المفتاحة وسط مدينة أبها .
واستهدف المعرض المقام في مجمع الراشد مول التجاري بأبها ويستمر لمدة خمسة أيام شرائح المجتمع كافة، وشاركت فيه كل من أمارة المنطقة ممثلة في مجلس شباب عسير ، وجامعة الملك خالد وإدارة مكافحة المخدرات وإدارة السجون وشرطة المنطقة وصحة عسير، وإدارة التعليم وقيادة حرس الحدود والقوات المسلحة والجمارك السعودية والشؤون الإسلامية وهيئة الأمر بالمعروف والعيادات الشاملة لقوى الأمن ، وذلك لتقديم رسائلها التوعوية والوقائية ،وتعريف المجتمع بأضرارها وكيفية الوقاية منها والكشف المبكر عن متعاطيها .
وقدمت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في جناحها العديد من الرسائل الموجهة للأسرة والمجتمع مستعرضة الأسباب الشائعة لوقوع الأبناء في هاوية المخدرات عرضت منها تقصير الأسرة في القيام بمسئولياتها التربوية، ورفقاء السوء ، إضافة إلى الأسباب التي تنتج عن الإعلام المثير ، وكذلك غياب التوجيه من الآباء والأمهات لأبنائهم.
ووجهت المديرية رسائل توعوية للأسرة عن كيفية كشف المتعاطي، أبرزها ضعف تحصيله الدراسي، وتذبذب علاقته الأسرية ، وفقدان الشهية ونقصان الوزن ، كما يقدم الجناح نماذج لأنواع المخدرات للتعرف عليها ومستويات أضرارها حيث يتولى أحد منسوبي المديرية تقديم تعريف شامل توضيحي عن محتوياته.
واستوقف جناح سجون عسير زواره أمام رسائل أشخاص موقوفين في قضايا تعاطي مخدرات، أبدوا خلالها معاناتهم مع تلك الآفة التي انتهت بهم خلف القضبان عقب تنفيذ الأحكام الشرعية عليهم إثر تعاطيها ، ووجدها العديد من الزوار أبلغ رسالة توعوية عن أضرار المخدرات .
واستعرض جناح الجمارك السعودية أمام الزوار جهود الهيئة في الحد من دخول المخدرات لأراضي المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية وما لديها من تجهيزات حديثة وقدرات بشرية مدربة على أحدث التقنيات التي تسهم في كشف حيل وأساليب مهربي المخدرات وضبطهم على المنافذ .
وتفاعل زوار المعرض التوعوي لمكافحة المخدرات مع جناح قيادة حرس الحدود إثر التضحيات والجهود التي يقدمها منسوبوها وتصديهم بكل طاقاتهم لمهربي المخدرات ، حيث استعرض الجناح الجهود الجبارة والإنجازات التي يقدمها رجال حرس الحدود في حماية الوطن ومكافحة المخدرات والتصدي لها والقبض على كل من تسول له نفسه بتهريب الممنوعات كافة ومنها آفة المخدرات ،واستعرض جناح القيادة سيرة الأبطال من شهداء حرس الحدود الذين قدموا أرواحهم فداء للدين والوطن وحماية أمنه ومجتمعه واستقراره .
فيما وجد الزوار تعريفاً عن الأدوية التي يستغلها المدمنون في تعاطيها كمخدر وذلك من خلال ما استعرضته أجنحة مستشفى القوات المسلحة بالجنوب والعيادات الشاملة التخصصية لقوى الأمن بعسير والمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة المشاركة بالمعرض التوعوي التي قدمت أيضا شرحاً عن تجهيزاتها الحديثة للكشف عن السموم وتعريف الزائر بالنسب المحظورة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..