×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المهندس ماجد يحصل على الترخيص ا لأول لمرشد سياحي في عسير

المهندس ماجد يحصل على الترخيص ا لأول لمرشد سياحي في عسير
 (فايز آل جحني )
أصدر جهاز السياحة والآثار في عسير الثلاثاء 23/6/2009 أول رخصة لمرشد سياحي في المنطقة.
وسلم المدير التنفيذي للجهاز في المنطقة عبد الله إبراهيم مطاعن، الشهادة للمهندس ماجد محمد الشهري.
وبيّن مطاعن أنه تم استقبال 55 طلباً مشابهاً، وجار العمل على إنهاء بقية الطلبات من قبل إدارة التراخيص والجودة بالهيئة العامة للسياحة والآثار.
ولفت إلى أن المرشدين السياحيين يعملون بعد الرخصة بتكليف من المكاتب السياحية ومنظمي الرحلات، أو بصفة فردية، حيث يرافقون مجاميع السفر خلال الرحلات، والسفرات إلى المدن، ورحلات المغامرة، ويرشدونهم إلى المعالم التذكارية والأثرية والمعارض والمتاحف والمواقع الحضارية.
وشدد على أهمية أن يقوم المرشد السياحي بإعداد البرنامج واختيار الطرق ومسار الرحلات، والتحدث إلى المجاميع عن تاريخ وثقافة البلد المزار وحالته الاقتصادية والاجتماعية، وأن يكون على علم بالتأشيرات والتطعيم وأسعار صرف العملات، إضافة إلى ذلك يساعد المجاميع في حالات الطوارئ.
وفي المقابل أوضح المهندس الشهري أن لديه خطة متكاملة سيتم عرضها على مجلس التنمية السياحية بعسير لمناقشتها، ويطمح لتعاون جميع الجهات الحكومية والخاصة لدعم شباب المنطقة، حيث إنه من ضمن بنود هذه الخطة عمل دورات تعريفية عن الإرشاد وكيفية الالتحاق بها ومقومات الحصول على الترخيص التصريح وفوائده.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..