×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

معارض الإدارات الحكومية تستقطب مئات الزوار بمهرجان العسل السابع بالمجاردة

معارض الإدارات الحكومية تستقطب مئات الزوار بمهرجان العسل السابع بالمجاردة
 تقيم عدداً من الادارات الحكومية معارض مصاحبة لمهرجان العسل السابع ضمن مهرجان المجاردة الشتوي 1440 ، حيث أقامت المديرية العامة للمياه بمنطقة عسير ممثلة بفرع* خدمات المياه بالمجاردة المعرض التوعوي المصاحب لمهرجان العسل السابع ، الذي يهدف للتوعية والترشيد من استهلاك المياه حيث يقوم المعرض بعرض المرشدات ذات القيمة الرمزية ، كما يقوم بتوزيع المرشدات والمنشورات التوعوية وقد لوحظ هذا العام ازدياد الطلبات على المرشدات من قبل الزوار ، من جانب آخر أقام القطاع الصحي بالمجاردة عيادة طبية متكاملة لقياس الضغط والسكر والوزن وتوزيع العديد من المنشورات والناموسيات ومراهم طاردة للبعوض والمعقمات ، كما أقام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة معرضاً مصاحباً يحتوي على العديد من الأجهزة "فرازة كهربائية ، وفراز يدوي ، ومنصج لحفظ العسل ، وخلية بلدي ، وأخرى افرنجي ، ومصيدة دبابير ، ومدخنة ، وغيرها" .
كما تم توزيع منشورات إرشادية لتوعية أصحاب المنحل وزوار المعرض ، وتقديم أنواع للحبوب الريفية والحقلية وكذلك مشاركة بعيادة بيطرية متنقلة .
كما أنشئ معرض الهيئة السعودية لحياة الفطرية ، وآخر للمنتجات الزراعية المقدمة من وادي الغيل بمركز خاط والذي يعرض الموز والبن الصافي والقشر والكادي والريحان والورد والبرك والمانجو والجواف والبرتقال واليوسف .

وشاركت مجموعة بن رشد التخصصي للعيون للعام الثاني على التوالي وحضر طاقم أطباء المجموعة من محافظة خميس مشيط الى محافظة المجاردة لتقديم الخدمات والفحوصات المجانية لزوار المهرجان .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..