×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جمعية (حركية) تُقدم عددًا من الخدمات المجانية لزوارها الجنادرية من ذوي الإعاقة في جناح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

جمعية (حركية) تُقدم عددًا من الخدمات المجانية لزوارها الجنادرية من ذوي الإعاقة في جناح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
 تُقدم جمعية الإعاقة الحركية "حركية"، من الخدمات المجانية لزوار جناح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (جنادرية 33) وزاور المهرجان من ذوي الإعاقة.

وتُتيح الجمعية لزوارها خدمة "الورشة المُتنقلة" لصيانة الكراسي المُتحركة والتي هي عبارة عن سيارة تحوي جميع قطع الغيار ومستلزمات الإصلاح الخاصة يُقدمها مُهندس مُختص، لتشمل خدمة جميع زوار المهرجان من مستخدمي الكراسي المُتحركة من كبار السن وذوي الإعاقة، حيث تم إصلاح ما يُقارب 400 كرسي خلال مهرجان العام الماضي، وتمتد هذه الخدمة خارج المهرجان حيث تخدم المعاقين في منازلهم، بالإضافة إلى أن مثل هذه الخدمة تُقدم في جميع المهرجانات مجاناً لذوي الإعاقة.

كما تم تأمين 30 كُرسيًا عاديًا و10 كراسي كهربائية لخدمة ذوي الإعاقة وكبار السن داخل المهرجان بالمجان، بالإضافة إلى خدمة نقل الزوار من المعاقين بسيارات مجهزة لذلك.

واستقبل الجناح أول أمس عدد من أبطال الحد الجنوبي من المصابين بترحيب كبير من القائمين على الجناح، حيث اطلعوا على ما يحتويه الجناح من خدمات وبرامج نالت إعجابهم، وشكروا القائمين عليها وأثنوا على جهودهم لخدمة هذه الفئة الغالية على قلوبنا.

وتُقدم الجمعية من خلال رُكنها تعريف ببرامجها وخدماتها لذوي الإعاقة كالزواج الجماعي للمعاقين، والتدريب والتأهيل والتوظيف، وبرنامج المساعدة على الإنجاب "ذرية"، وبرنامج الحج والعمرة، وبرنامج المساعدات العامة والتأهيل العلاجي، بالإضافة إلى برنامج التوعية العامة والذي يُعد من أهم البرامج، وبرنامج رعاية الموهوبين، كما أجابوا على استفسارات الزوار الذين بدورهم أثنوا وأشادوا بالخدمات المقدمة من هذا الركن بجناح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

يشار إلى أن المشرفين على هذا الركن في الجناح نُخبة من ذوي الإعاقة ضمن فريق حركية التطوعي؛ لتوصيل رسالتهم بأنفسهم مؤكدين أن المعاقين يستطيعون الإبداع إذا وفرت لهم مقومات النجاح.

هذا وحرصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تجهيز الجناح بمراعاة مواصفات ومعايير تتناسب مع المعايير سهلة الوصول للأشخاص ذوي الإعاقة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..