×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

توطين الوظائف وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعسير

وفقا لرؤية المملكة 2030 خدمة المجتمع هدف استراتيجي لغرفة أبها

توطين الوظائف وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعسير
 أكد رئيس مجلس إدارة غرفة أبها الأستاذ حسن بن معجب الحويزي أن مركز التوطين بالغرفة هو مركزاً متخصصاً في توفير الوظائف والأعمال لشباب وشابات المنطقة ، مبيناً أنه يتم إجراء مقابلات شخصية عديدة من قبل طالبي و طالبات العمل بالشركات الوطنية بالمركز الرئيسي لإلحاقهم بهذه الشركات ، حيث يتم تنظيم العديد من ملتقيات التوظيف ضمن خطة مركز التوطين بالغرفة ، فتعتبر هذه الملتقيات ضمن الخطة الموضوعة لتوظيف شباب و شابات منطقة عسير بالشركات الوطنية فقد حضر للغرفة ما يقارب من 3446 شاب وشابة للتوظف فتم قبول 1431 شاب وشابه قبولهم في مهن ( للرجال) : مهندس (مدني ،كهرباء ، ميكانيكا ، السلامة والأمن، حاسب آلي) ، استقبال (صيانة وتأجير السيارات) ، مدير ومساعد معرض ، مندوب مبيعات ، خدمة عملاء، بائع ، كاشير، أمين صندوق ، أخصائي تسويق ، موظف ( جودة ، موارد بشرية ) ، مشرف مستودعات. وبالنسبة لفرص العمل للنساء وتضمن الوظائف ( مديرة معارض - محاسبات - بائعة – كاشيرة – العمل عن بعد من المنزل)، مشرفات رياض الأطفال، طاهيات طعام ، سجلات طبية، موارد بشرية، معلمات احتياجات خاصة .

يتابع الحويزي قائلا : تسعى الغرفة دائما لتعزيز استعداد مناخ العمل العام من أجل تنفيذ البرامج الريادية على مستوى المُنشآت الصغيرة والمتوسطة ، وكذلك إنشاء مشروعات وطنية جديدة ، مع تشجيع ودعم المبادرات الخاصة بدعم هذه المنشآت من كافة النواحي، مع تطبيق مبادئ التخطيط الاستراتيجيّ بالمشروعات، حيث تخطط غرفة أبها لبناء جيل من القادة الشباب والشابات والمساهمة في تكوين من رواد ورائدات الأعمال بعسير وتهيئتهم لتولي القيادة المستقبلية للأنشطة التجارية والصناعية بالمنطقة ، ومن هذا فأنه قد تم التعاون مع بنك التنمية الاجتماعية الشريك الاستراتيجي والممول الرئيسي ، وذلك ضمن الاتفاقية الموقعة مع البنك على تمويل المشاريع متناهية الصغر والاسر المنتجة ،حيث دعمت الغرفة (42 ) مستفيد ومستفيدة من اصحاب الدخل المنخفض والعاطلين بمنطقة عسير بمليون وسبعمائة وخمسة وثمانون ألف ريال ، بالإضافة إلى أنه قد تم تمويل المنشآت متناهية الصغر والاسر المنتجة وخاصة من اصحاب الدخل المنخفض والعاطلين ..
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..