×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لجنة ريادة الأعمال تستعرض برامج وأساليب دعم رواد ورائدات الأعمال بعسير

الاجتماع الخامس بغرفة ابها

لجنة ريادة الأعمال تستعرض برامج وأساليب دعم رواد ورائدات الأعمال بعسير
 عقدت لجنة ريادة الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بأبها إجتماعها الخامس برئاسة الأستاذ / خزام بن معجب الحويزي عضو مجلس الإدارة و أعضاء اللجنة ، وقد بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس اللجنة مرحبا بالحضور ، مؤكدا على أن المملكة متمثلة في القيادة الرشيدة تسعى لتعزيز مبدأ ريادة الأعمال للشباب السعودي الواعد، لما لهذا المبدأ الفعال من قدرة على رفعه شأن الاقتصاد السعودي وجعله منارة تقتدي بها الدول الأخرى بالمنطقة والعالم الأجمع ، فريادة الأعمال تساعد على خلق أنشطة اقتصادية جديدة من خلال عمليات البحوث والتطوير والإنتاج والتوزيع سواء المنتجات أو الخدمات المبتكرة، للمساهمة في إنشاء شركات ناشئة في المجالات المختلفة وخلق فرص وظيفية تؤدي إلى تحسين التنمية الاقتصادية والاجتماعية .

تلا ذلك استعراض أهداف ريادة الأعمال التي تسعى اللجنة لتحقيقها منها: تعزيز استعداد مناخ العمل العام من أجل تنفيذ ريادة الأعمال على مستوى المُنشآت ، والسعي إلى إنشاء مشروعات جديدة أو استحداث وحدات إداريّة داخل المنشآت ، مع تشجيع ودعم المبادرات الخاصة بالموظفين والعاملين داخل المنشآت، و تطبيق التجديد الاستراتيجيّ الذي يشمل إعادة التفكير بالتوجهات والفرص المتاحة للمنشآت

وقد تبادل الحضور الآراء والمقترحات كما تم بحث سبل تعزيز تنمية مفهوم ريادة الأعمال بين شباب وشابات المنطقة ، وتطوير إمكانات وقدرات الشباب ، بما يعزز من قدرتهم على مواجهة التحديات التنموية، وكيفية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الغرفة ومؤسسات الدولة في مجالات بناء القدرات والكوادر البشرية والتدريب والبحوث التي تنسجم مع توجهات المملكة ورؤيتها التنموية.

من جانبه عبر رئيس غرفة أبها الأستاذ حسن الحويزي عن شكره لأعضاء وعضوات لجنة ريادة الأعمال على تلبياتهم الدعوة لحضور الاجتماع ، مشيراً إلى أن غرفة أبها ستعمل بكل ما في وسعها لتحقيق الأهداف المنشودة للجنة ريادة الأعمال ، وستسعى إلى الارتقاء بأداء رواد ورائدات الأعمال ، مبيناً أن لجنة ريادة الأعمال ستضطلع بالتصدي لكافة المعوقات، التي تواجه رواد ورائدات الأعمال أمام الجهات المختلفة، والتواصل مع المسؤولين ذوي العلاقة والحوار معهم في القضايا المشتركة، كما أن الغرفة ستعمل على تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتطوير رواد الأعمال في جميع المجالات بمنطقة عسير ، مضيفا : خلال الفترة المقبلة سيتم تطوير برامج لجنة ريادة الأعمال وتحقيق الإنجازات المستهدفة . .

واختتم الحويزي تصريحه بالتأكيد على أن غرفة أبها تسعى لبناء جيل من القادة الشباب في مجال ريادة الأعمال والمساهمة في تكوين من رواد زورائدات الأعمال بعسير وتهيئتهم لتولي القيادة المستقبلية للنشاط الاقتصادي بالمنطقة ، مع غرس روح الطموح لدى شباب الأعمال لارتياد أفاق جديدة من العمل الحر والمتلائم مع هوية وخصائص المنطقة واحتياجاتها التنموية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..