×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مشروع تلفريك النماص افتتح قبل سنوات وتوقف فجأة دون معرفة الأسباب

مشروع تلفريك النماص افتتح قبل سنوات وتوقف فجأة دون معرفة الأسباب
 ( سعيد معيض - الرياض )
قبل بضع سنوات وضع حجر الأساس لمشروع التلفريك الذي يربط بين محافظتي النماص في أعلى قمم جبال السروات والمجاردة على سهول تهامة، وقد بدا المشروع الذي يملكه أحد أبناء محافظة النماص بداية جادة بتكاليف قدرت في حينها بخمسة وعشرين مليونا، وأرست الشركة المنفذة للمشروع بعد ذلك الأسس والدعائم الأساسية لتنفيذه ومنها بناء المحطتين في مرتفع بالنماص مطل على مدينة خاط بتهامة والأخرى أسفل الجبل , كما تم الانتهاء من وضع الأعمدة والبكرات مابين المحطتين في وقت قياسي وعند هذا الحد توقف المشروع بشكل مفاجئ وغريب ليضع التساؤلات حول سبب هذا التوقف لأهم مشروع سياحي في محافظة النماص وتتباين الأجوبة بين الناس فقائل يؤكد أن السبب هو المستثمر الذي رأى عدم وجود جدوى اقتصادية لمثل هذا المشروع في حين يعتقد آخرون أن السبب يعود إلى عراقيل موضوعة من جهة حكومية لهذا المشروع، وأيا كان السبب فغن الأمل يحدوا أبناء المحافظتين والزوار والمصطافين إلى النماص أن تزول هذه العقبات وتذلل وأن يرى هذا المشروع السياحي الكبير النور قريبا ليضيف إلى محافظتي النماص والمجاردة عناصر جذب إضافية علاوة على ما تتمتع به المحافظتان من سمات طبيعية وتراثية مميزة تشتهر بها المحافظتان.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..