×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إيقاف التجديد للمعلمين الوافدين في 7 تخصصات

 (فايز آل جحني )
شدد نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور خالد عبد الله السبتي، على جميع إدارات التربية والتعليم في مناطق المملكة ومحافظاتها بتنفيذ خطة الوزارة لسعودة الوظائف التعليمية، حسب ما ورد للوزارة من بيانات المعلمين المتعاقدين، وموافقة وزارة الخدمة المدنية على تجديد عقود من أمضوا أكثر من عشر سنوات في بعض التخصصات.
وأوصت خطة الوزارة بعدم تجديد عقود معلمي التعليم العام المتعاقدين في تخصص الرياضيات من الذين يعملون في المرحلة المتوسطة وفق ما ورد من بيانات في التبادل الإلكتروني، ممن باشروا عام 1416هـ وما قبل، والمعلمين المتعاقدين في تخصص اللغة الإنجليزية، ممن باشروا عام 1422هـ وما قبل، إضافة إلى المعلمين المتعاقدين في تخصص الفيزياء، ممن باشروا عام 1421هـ وما قبل، في حين أوصت بتجديد عقود المعلمين المتعاقدين في تخصص القراءات مهما بلغت خدماتهم. ولفتت الخطة إلى أنه لا يجدد لمعلمي التربية الخاصة المتعاقدين في تخصص «الفكري» مؤهل بكالوريوس ممن باشروا في عام 1419هـ وما قبل، والمعلمين المتعاقدين في تخصص «العوق السمعي»، ممن باشروا في عام 1419هـ وما قبل، ومن يحملون مؤهل «دبلوم دون الجامعي» مهما بلغت خدماتهم، إضافة إلى المعلمين المتعاقدين في تخصص «تدريبات النطق»، ممن يحملون مؤهلات أقل من سنة مهما بلغت خدماتهم، والمعلمين المتعاقدين في تخصص «العوق البصري»، ممن يحملون مؤهلات أقل من سنة مهما بلغت خدماتهم
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..