×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

غرفة أبها تنظم دورة الأمن السيبراني

لتأمين سلامة المعلومات والبيانات

غرفة أبها تنظم دورة الأمن السيبراني
 لتأمين سلامة المعلومات والبيانات تنظم غرفة أبها دورة تدريبية بعنوان :" الأمن السيبراني" تحاضر فيها الدكتورة / سارة هاني أبو غزالة رئيسة وحدة أبحاث أمن المعلومات ومكافحة الجرائم المعلوماتية بجامعة الملك خالد ، لمدة ثلاثة أيام تبدأ من اليوم السبت 1 ديسمبر2018 م وتختتم يوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 من الساعة 4.30 م : 8.30 م بمقر الغرفة بأبها ( رجال / نساء) ، وتشتمل محاور الدورة على عدة محاور : الحرب الإلكترونية ، مبادئ الأمن السيبراني ، سبل الدفاع من الهجمات الإلكترونية ، رؤية المملكة 2030 في الأمن السيبراني .

بدوره أكد رئيس غرفة أبها حسن الحويزي على أنه مع تنوع وسائل الاتصالات وتفاوت خصائصها وطبيعتها زاد من حجم تبادل المعلومات بين العالم بشكل تسبب في زيادة العبء المالي على الدول التي تسعى إلى تحقيق الأمن المطلوب للفرد والمجتمع في ظل الاستخدام الواسع للحاسب الآلي وتطبيقاته، والأجهزة الذكية، وما يندرج تحتها ما يعرف بأمن الحاسب وتقنية المعلومات الذي يعد مطلبا حيويا للمحافظة على خصوصية وسلامة تصرفات الأفراد والهيئات، ودونه ستنهار الثقة في التعامل مع القطاعات التي تقدم خدماتها بالاعتماد على معالجة البيانات والمعلومات.

مشيراً إلى أن الأمن السيبراني هو عبارة عن مجموع الوسائل التقنية والتنظيمية والادارية التي يتم استخدامها لمنع الاستخدام الغير مصرح به و سوء الاستغلال واستعادة المعلومات الالكترونية ونظم الاتصالات والمعلومات التي تحتويها وذلك بهدف ضمان توافر واستمرارية عمل نظم المعلومات وتعزيز حماية وسرية وخصوصية البيانات الشخصية واتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية المواطنين والمستهلكين من المخاطر في الفضاء السيبراني. والأمن السيبراني هو سلاح استراتيجي بيد المؤسسات والهيئات ومنها غرفة أبها لا سيما أن الحرب السيبرانية أصبحت جزءاً لا يتجزأ من التكتيكات الحديثة للحروب والهجمات العالمية.

يختتم الحويزي تصريحه مؤكداً : تهدف غرفة أبها من تنظيم الدورة تعزيز حماية الشبكات وأنظمة تقنية المعلومات وأنظمة التقنيات التشغيلية ومكوناتها من أجهزة وبرمجيات وما تقدمه من خدمات، وما تحويه من بيانات، مراعية في ذلك الأهمية الحيوية المتزايدة للأمن السيبراني في حياة المجتمعات، ومستهدفة التأسيس لصناعة وطنية في مجال الأمن السيبراني تحقق للمملكة الريادة في هذا المجال انطلاقًا مما تضمنته رؤية المملكة 2030..
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..