×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

رئيس غرفة أبها : المبادرات تحفز الطاقات البشرية الوطنية وتوسع دائرة مشاركة القطاع الخاص في التنمية المستدامة بالوطن العزيز

مشيداً بمبادرات المرحلة الثانية من خطة تحفيز القطاع الخاص

رئيس غرفة أبها : المبادرات تحفز الطاقات البشرية الوطنية وتوسع دائرة مشاركة القطاع الخاص في التنمية المستدامة بالوطن العزيز
 أشاد رئيس مجلس إدارة غرفة أبها الأستاذ / حسن بن معجب الحويزي بالأمر السامي الكريم بتخصيص مبلغ (72) مليار ريال لتنفيذ (17) مبادرة ضمن خطة تحفيز القطاع الخاص بالتعاون مع الجهات الحكومية والتي تتضمن (6 )مجالات ، مشيراً إلى أن هذه المبادرات تعمل على رفع نسب التوطين بالقطاع الخاص، مما يحفز الطاقات البشرية الوطنية ويوسع دائرة مشاركة القطاع الخاص في عملية التنمية المستدامة ، مما يعود على تزايد التنافسية بسوق العمل ، ولما لذلك من أثر إيجابي على قطاع الاعمال والاستثمار والاقتصاد بالمملكة ..
مشيرا إلى أن المبادرات تأتي لدعم الاستثمارات الضخمة والمشاريع الوطنية بإطلاق (17) مبادرة، تساهم في تحفيز القطاع الخاص للمشاركة في المشاريع الوطنية ، مما يرفع من معدلات مشاركة القوى البشرية الوطنية في سوق العمل، وهذه المبادرات تستهدف الأفراد والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ، مضيفا : بكل تأكيد أن المبادرات تدعم القطاع الخاص وتحفزه على النمو، وتضخ مزيدا من الفرص الوظيفية لشباب وشابات الوطن في كافة مناطق المملكة وأخص بالذكر منطقة عسير، مما يدعم مبدأ ريادة الأعمال، ويرفع مستوى التنافسية في سوق العمل، وتطوير إمكانيات الكوادر الوطنية وينمي قدراتها على العمل ، مما يحقق للخطط الاستراتيجية، ودعم الاقتصاد الوطني بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 و برنامج التحول الوطني 2020.
لافتاً إلى أن المبادرات تهدف لزيادة الفرص المتاحة لدعم استدامة الشركات ، وتحسين الخدمات وبيئة العمل بها ، مما يساعد على نشر الثقافة الاستثمارية بين جموع المواطنين وخاصة الشباب والشابات ، كما أنها تؤدي إلى تحسين منصة مرئيات القطاع الخاص وزيادة إقامة ورش العمل لمساعدة القطاع الخاص على تخطي كافة الأمور التي تحد من تقدمه وتطويره ، كما شملت المباردات مبادرة المؤتمرات الوزارية المفتوحة ومكاتب المشاريع ذات الأولوية لتسهيل ممارسة الأعمال، وتحسين الخدمات، وتسريع الإجراءات، وتفعيل التواصل مع جهات العمل ، كما تتيح المبادرات زيادة القروض السكنية المدعومة للعسكريين في الخدمة مما يمثل دعما لهذه الفئة الغالية من أبناء الوطن الذين يضحون بكل غالٍ ونفيس من أجل حماية حياظ الوطن والدفاع عن ترابه ويبذلون في سبيل ذلك بحياتهم وأنفسهم ، كما ان المبادرات تعمل على إطلاق برنامج لتحفيز الصادرات واخرى لتعزيز تمويلها.
في الختام .. أكد الحويزي على أن المبادرات ال 17 تساعد على بناء اقتصادي واستثماري قوي ومتين للمملكة ، في ظل الدعم المستمر من القيادة الرشيدة – سلمها الله ورعاها ، حيث أن المبادرات الموجهة لتحفيز القطاع الخاص ، وتهدف إلى التوسع في دعم رواد الأعمال، وتطوير التوطين القطاعي والمناطقي وهذا ما يفيد منطقة عسير بكل تأكيد بإذن الله ، كما أن المبادرات تعمل على رفع رأس مال برنامج كفالة وزيادة برامج الإقراض غير المباشر للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ، وكذلك رفع مستوى الاستثمار الجرئ وإعادة مبالغ الرسوم الحكومية المدفوعة من المنشآت الجديدة ، ومن ناحية أخرى تساعد المبادرات على تحفيز النطاق العريض والألياف البصرية وتحفيز تقنيات البناء بالإضاقة لدعم المواطنين على تركيب أجهزة التكييف عالية الكفاءة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..