×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إزالة تعديات بلغت أكثر من ٢٧٥ ألف م2 في منطقة عسير

إزالة تعديات بلغت أكثر من ٢٧٥ ألف م2 في منطقة عسير
 قامت أمانة منطقة عسير خلال الأسبوع الماضي و بالتعاون مع عدد من بلدياتها التابعة ، بإزالة التعديات التي طالت بعض المواقع الحكومية ، و مجار الأودية ، حيث وصلت مساحة الاحداثات التي تمت ازالتها بنحو 275.100 ألف م2 ، موزعة على ٣٥ موقع في مختلف محافظات المنطقة.

فيما سجلت بلدية محافظة النماص تعديات قدرت بـ ٧٧٨٤٤ ألف م2 ، و بلغت مساحة التعديات في بلديات النقيع و بلقرن و الواديين حوالي ١٦٥٨٦ الف م2 ، و٣٨٢٠٠ م2 في بلديات صمخ و الثنيه و تباله و طريب .

كما تمت إزالة نحو٤٠٧٢٠ م2 في بلديتي أحد رفيدة و الحرجة، و وصلت مساحة الاحداثات التي ازيلت من قبل بلديات محافظة محايل عسير و بارق و رجال ألمع ما يقدر بـ ٢٩٥٠٠الف م2 ، و ٢٥٠٠٠ الف م2 بلديتي البشائر و بللحمر ، كما سجلت التعديات التي تم إزالتها في كل من محافظات سراة عبيدة و خميس مشيط و بيشة و تثليث بنحو ٤٨٧٥٠ الف م2 ، فيما قدرت التعديات التي سجلتها مدينة أبها بـ ١٥٠٠م2.



الجدير بالذكر بأن أعمال الازالة على التعديات جاءت وفق توجيهات أمين منطقة عسير د . وليد الحميدي ، و ذلك بسرعة التعامل مع الاحداثات ، و إزالتها فور حدوثها ، و من ثم التأكد من عدم عودة المحدثين إلى المواقع مره أخرى ، من خلال تكثيف الجولات الرقابية على جميع المواقع بمنطقة عسير كافة .

مؤكدا بأن الاحداثات التي تطال الأراضي الحكومية من قبل المعتدين ، تعتبر من أهم العوامل المعطلة للتنمية في المنطقة ، لافتاً إلى أن الأمانة ستتخذ كافة الإجراءات النظامية اللازمة حيال ذلك .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..