×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

كيف تتخلص من الإرهاق عند الاستيقاظ من النوم؟

كيف تتخلص من الإرهاق عند الاستيقاظ من النوم؟
 يجد كثير من الناس صعوبة في الاستيقاظ حتى بعد أخذ وقت كاف من النوم، ويلجأ البعض لفنجان من القهوة أو الشاي أملا في الشعور بالنشاط.

لكن كثرة الكافيين لها آثار جانبية منها التوتر والقلق.

وقد عرض موقع (هيلث لاين) مجموعة من النصائح الصحية التي تساعد على التخلص من الإرهاق والحصول على طاقة.

1- البداية بكوب من الماء: جفاف الجسم أحد أسباب التوتر، وهنا ينصح الخبراء بتناول كوب من الماء لإنعاش كامل الجسد.

2- سارع بغسل وجهك بالماء البارد: إن لم تستطع الاستحمام، فإن غسل الوجه بالماء البارد يعطي إشارات إلى الجسم بتغير درجة الحرارة.

3- لا تؤجل الإفطار: يرى خبراء أن الإفطار هو أهم وجبة غذائية في اليوم، ونقل الموقع عن أحد الأبحاث الطبية أن تفويت الوجبة الأولى قد يؤثر على طاقة وقدرة المرء طوال اليوم.

4- تجنب السكر حتى الغداء: المواد السكرية في الإفطار مثل القهوة المحلاة والمخبوزات وغيرها قد تفتح المجال لارتفاع وانخفاض السكر في الدم وما يتبعه من إرهاق.

5- أخرج من البيت حتى تنشط الذهن: أشعة الشمس تضخ المزيد من هرمون ستروتونين في المخ الذي يؤدي إلى تحسن النوم ومن ثم زيادة طاقة الجسم في النهار.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..