×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تنفيذ حُكم القتل تعزيزاً في أحد الجناة في مركز بارق اليوم الأربعاء

تنومة: عبدالله غرمان أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانا حول تنفيذ حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة في مركز بارق بمنطقة عسير .. وفيما يلي نص البيان :
قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) الآية .
أقدم حسين بن غالب أبوطالب البارقي على قتل ابن أخته الطفل /غالب بن حبشي بن أحمد العشيري وذلك بذبحه بسكين باتفاق ومراقبة من قبل ابن عمه الحدث محمد بن حسين البارقي و على بن أحمد البارقي .
وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على المذكورين وأسفر التحقيق عن توجيه الإتهام إليهم بارتكاب جريمتهم وبإحالتهم إلى المحكمة العامة صدر بحقهم صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهم شرعاً ، وانه نظراً لعظم جريمة القاتل حسين المذكور وشناعة ما رافقها دونما رأفة بهذا الطفل البريء والمستدرج إلى حتفه ولأن العقوبات التعزيرية فيها كبح لجماح المجرمين فقد تقرر الحكم على الجاني/حسين البارقي المذكور بالقتل تعزيراً ، وتعزير محمد بن حسين البارقي بسجنه عشرين سنة وجلده ثمانمائة جلدة مفرقة وتعزيرعلى بن أحمد البارقي بسجنه ثماني سنين وجلده ستمائة جلدة مفرقة وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سام يقضي بأنفاذ ما تقرر شرعاً بحق المذكورين وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيزاً بالجاني حسين بن غالب أبوطالب البارقي اليوم الأربعاء بمركز بارق بمنطقة عسير وعمدت الجهة المختصة بإنفاذ ما تقرر شرعاً من سجن وجلد بحق رفيقيه المذكورين .
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظة الله - على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم ، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصير .
والله الهادي إلى سواء السبيل .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..