×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فوائد الحمص للجسم

فوائد الحمص للجسم
 الحمص للجسم يقلل نسبة السكر في الدم للمصابين بارتفاع مستوى السكر. يعدّ وجبة مفيدة وصحية للحامل؛ لأنّه غني بالفيتامينات والبروتينات والألياف. ينظم حركة الأمعاء. يخفف آلام الرأس. يبني العضلات. ينشط الأعصاب. يخلص من حصى المثانة. يحسن صحة العظام ويحميها من مرض الهشاشة. يضبط مستوى الكولسترول في الدم، ويحسن صحة القلب. ملاحظة: لا توجد أضرار معينة للحمص بشكل عام، لكنّ الإكثار منه يؤدي إلى الإصابة بالنفخة المعدية، والإسهال، لذلك يفضّل الاعتدال في تناوله. الحمص للبشرة عمل ماسكات للتخلص من بقع النمش. شد البشرة، والتخلص من التجاعيد وعلامات تقدّم السن. ترطيب البشرة طبيعياً وحمايتها من الجفاف والتشقق. معالجة مشاكل البشرة الدهنية كحب الشباب، والبثور والرؤوس السوداء. تقشير البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميت. تفتيح لون البشرة وإزالة تصبغات الجلد الناتجة عن حروق الشمس. ملاحظة: يمكن تحضير ماسك الحمص عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الحمص المطحون، مع ملعقة كبيرة من زيت الورد، وربع فنجان من الماء الساخن، ثمّ دهن المزيج على البشرة مدة ربع ساعة، وغسل البشرة بماء فاتر، ومسح بقطنة مبللة بماء الورد، وترطيبها بالكريم الخاص بها. الحمص للشعر تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه. تطويل الشعر. زيادة لمعان ونعومة الشعر. ملاحظة: يمكن تحضير ماسك الحمص للشعر عن طريق خلط ملعقة من الحمص المطحون مع بيضة، وملعقة من كلّ من: عصير الليمون، ولبن الزبادي، وزيت الزيتون، ثمّ وضع الخلطة على الشعر مع التركيز على أطراف الشعر، ويترك نصف ساعة، ثمّ يغسل بالماء الفاتر. الحمص لتخسيس الوزن يمنح الإنسان شعوراً سريعاً بالشبع بما يقلل رغبته في تناول المزيد من الطعام. يسهّل طرح الفضلات والمسوم خارج الجسم، ويساعد على التخلص من الإمساك. ملاحظة: يحضر الحمص للرجيم عن طريق غمره بالماء ثمّ سلقع على الغاز، ثمّ تصفيته ليتم هرسه، ويمكن إضافة رشّة من الكمون، والسماق، وعصرة من الليمون.

إقرأ المزيد على موضوع.كوم: https://mawdoo3.com/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%B5_%D9%84%D9%84%D8%AC%D8%B3%D9%85
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..