×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

هل الألبان كاملة الدسم ضارة حقا؟

هل الألبان كاملة الدسم ضارة حقا؟
 نصح بحث طبي حديث بالمواظبة على أكثر من حصة يومية من منتجات الألبان منزوعة وكاملة الدسم على السواء لما لها من فائدة في الوقاية من عدد من الأمراض.

وقد ظل خبراء الصحة ينصحون على مدار سنين بمنتجات الألبان منخفضة أو منزوعة الدسم فقط، ويفضلونها على مثيلاتها كاملة الدسم التي تحتوي على نسب أعلى من السعرات والدهون المشبعة.

لكن الدراسة التي نشرتها دورية (لانست) خلصت إلى أن الألبان كاملة الدسم قد تكون أكثر فائدة صحية مشيرة إلى أنها تساعد في تقليل احتمالات الإصابة بأمراض القلب والنوع الثاني من السكري.

كما ذكر البحث أن تناول منتجات ألبان من مختلف الفئات يساعد في تقليل مخاطر الوفاة في سن مبكرة، وأمراض القلب، والسكتات الدماغية.

وقالت مهشد دهقان خبيرة التغذية المشاركة في إعداد البحث بمعهد أبحاث الصحة السكانية في كندا إن ثلاث حصص يومية من الألبان في اليوم مفيدة في تفادي هذه الأمراض. وتنصح الأبحاث بتناول الحليب والزبادي على الزبد والجبن.

واعتمدت الدراسة على بيانات نحو 136 ألف بالغ من 21 دولة في خمس قارات، وجرت متابعتهم على مدار تسع سنوات.

وأثبتت الدراسة أن الأشخاص الذين اعتادوا على تناول ثلاث حصص يومية من منتجات الألبان بمختلف أنواعها قلت لديهم احتمالات الإصابة بالأمراض المذكورة مقارنة بغيرهم الذين اعتمدوا على منتجات خالية الدسم فقط.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..