×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمين عسير يناقش الفرص الاستثمارية بالبلديات

أمين عسير يناقش الفرص الاستثمارية  بالبلديات
 نظمت امانة منطقة عسير ممثلة بالإدارة العامة للاستثمار صباح اليوم ورشة عمل نوقش فيها عدد من الملفات الاستثمارية بالأمانة و البلديات التابعة وذلك بحضور امين منطقة عسير د . وليد الحميدي و المشرف العام على الاستثمار بالأمانة م . علي مخفور و مدير عام الاستثمار م. علي الحيد و مدير عام التقنية و الخدمات الالكترونية م . سامي المالكي و مدراء إدارات الاستثمار بالبلديات التابعة .

و اضح المركز الإعلامي بأمانة عسير بأن الورشة جاءت بهدف مناقشة عدد من الملفات الاستثمارية بالأمانة و بلدياتها التابعة مثل ، مشاريع تطوير الاستثمارات ، و مؤشرات القياس والأداء الخاصة بالاستثمارات بالمنطقة ، وذلك لتمكين البلديات من توسيع قاعدة المتنافسين على الفرص الاستثمارية المتوفرة لديهم ، و رفع مستوى الشفافية ، والوصول لأكبر شريحة من المستثمرين ، من خلال عرض كافة الفرص الاستثمارية المتوفرة بالمنطقة بشكل عام ، من خلال منصة موحدة تتضمن كافة معلومات الفرص وإحداثياتها و التي سيتم تفعيلها خلال الأيام القادمة ضمن مشاريع التحول التقني التي تنتهجها الأمانة في كافة تعاملاتها .

كما ستتيح المنصة الاطلاع على الفرص الاستثمارية على مستوى المنطقة و تصنيفها من خلال نوع النشاط المطلوب، وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع توجه الوزارة لزيادة الشفافية وأتمته الإجراءات الاستثمارية لجميع المستثمرين و التي ستسهم في تسهيل إجراءات المستثمرين ونمو إيرادات البلديات .

فيما اكد امين منطقة عسير د . وليد الحميدي خلال الورشة على ضرورة العمل بشكل اكبر على تحقيق مستهدف مؤشرات القياس و الأداء في محور الاستدامة المالية .

منبها الى ان هذه المؤشرات ستنعكس على تقييم البلديات و منسوبيها من خلال تحصيل الإيرادات المستحقة .

و أشار الى ان نسبة نمو مؤشر الإيرادات تهدف حاليا الى رفع نسبتها الى اكثر من 23% لكل ربع مالي مقارنة بإيرادات العام الماضي 2017 م .

متطرقا لأهمية العمل على تجاوز التحديات و طرح الحلول امام ادارت الاستثمار بالبلديات لتذليلها لتسهم في رفع مؤشرات الأداء الاستثماري بها .

فيما نوقش خلال الاجتماع برنامج رؤية الذي تم تفعيله مؤخرا في الإدارة العامة للاستثمار بالأمانة و الذي سيكون له الأثر الإيجابي من خلال قراءة تقارير الإيرادات بأنواعها و اصنافها ، حيث سيكون متاحا لكافة البلديات مما سينعكس بشكل إيجابي على مؤشرات الأداء لتحقيق المستهدف لكل بلدية .

الجدير بالذكر بانه تم ارتباط امانة منطقة عسير منذ وقت مبكر ببرنامج رؤية ، والذي بدوره يقوم بقياس إيرادات البلديات التابعة ، لا سيما وانه تم العمل بذات البرنامج بالبلديات التابعة مؤخرا .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..