×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأحد القادم انطلاق الفعاليات المصاحبه لمهرجان الصفري

الأحد القادم انطلاق الفعاليات المصاحبه لمهرجان الصفري
 أعلن محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبره المشرف العام على مهرجان صفري بيشة انطلاق الفعاليات المصاحبة للمهرجان ابتداء من الأحد القادم الموافق١٤٣٩/١٢/٢٩هـ ولمدة ١٠ أيام وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد بقاعة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بمبنى محافظة بيشة حيث حضره مدراء الدوائر الحكومية وعدد من اعلامي المحافظة .
وأكد بن سبرة على ما تشتهر به محافظة بيشة بمنتج التمور واشهرها الصفري المعروف على المستوى المحلي والاقليمي وفيه مميزات غذائية على مستوى المملكة وهو من الأنواع النادرة والمميزة والمطلوبة سوق التمور ، وبين محافظ بيشة أن مهرجان صفري بيشة سيساهم في إعادة القطاع الزراعي في المحافظة خصوصاً النخيل بالإضافة إلى التوسع فيه وتطوير الإنتاج بما يتوافق مع رؤية الدولة أعزّها الله ٢٠٣٠ حيث خُصص في الرؤية ما يقارب ١٢ عنوان لدعم النخلة بوجه خاص والتمور بشكل عام ، وتطلعات المنتجين والمتسوقين مبيناً أن اللجنة المنظمة للمهرجان عملت بالشراكة مع كل الجهات الخدمية و الأمنية لتهيئة سوق موسمي خاص بالمهرجان كل عام للعمل على استيعاب أكثر من ٢٠٠٠ مركبة يومياً وأفاد إلى أن اللجنة المنظمة تعمل على برنامج إحصائي بالتعاون مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة والمركز الوطني للتمور وصندوق التنمية الزراعية والذى يشارك لأول مرة بهذا المجال يضاف إلى ذلك البرنامج التطوعي الذي تساهم من خلاله اللجنة لإشراك الشباب واللجان تحت اشراف مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة ، وبين محافظ بيشة أن هناك حزمة من الفعاليات والبرامج المتنوعة يتم الإعلان عليها باستمرار من قبل إدارة العلاقات العامة والاعلام بالمهرجان.

وأكد محافظ بيشة المشرف العام على المهرجان محمد بن سبرة في المؤتمر أن المهرجان يسعى إلى حفظ وتطوير منتج الصفري الذي تشتهر به المحافظة، مشيرا إلى أن المنتدى شهد تغييرا جذريا في منظومة العمل والآلية، مفيدا بأن الإحصاءات والأرقام المبدئية تؤكد أن مهرجان صفري بيشة الحالي يسجل رقما قياسيا مقارنة بجميع النُسخ السابقة .
وأشار إلى مهرجان صفري بيشة سيكون على مستوى تطلعات أمير عسير، وسمو نائبة وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠، مبيناً أن الهدف العام للمهرجان سيتحقق من خلال تأصيل مسمى صفري بيشة على خارطة التمور، ونسب هوية الصفري إلى بيشة.
من جانبه اوضح مدير عام المهرجان محمد بن ناصر الشهراني ان المهرجان يشهد ولأول مره على منطقة عسير مشاركة البريد السعودي حيث يضيف وجود البريد بالمهرجان خدمة كبرى للمتسوقين والزوار حيث يتم شحن التمور بكافة الاحجام والاوزان بأمان وسهولة وتقدم بتكلفة تعد الاقل بالمملكة وبأي مكان كما يقدم مكتب البريد بمقر المهرجان كافة الخدمات الإلكترونية حيث لقيت تلك الاتفاقية التي وقعتها اللجنة المنظمة للمهرجان صدى واسع لدى المتسوقين حيث خففت عنهم صعوبة نقل المشتريات من التمور وايصالها بكل سهولة ويسر واشار الشهراني إلى موقع السوق الجديد والمسارات التي حددت لها والتي تتيح للمتسوقين وتجار التمور سهولة الدخول والخروج والوقوف عبر مسارات محدده والتي تستوعب ٧٠٠ سيارة في الساعة الواحدة واضاف يشهد مهرجان صفري بيشة هذا العام خدمات تقدم في مقر المهرجان ولعل ابرزها مشاركة العربات المتنقلة التابعة للأحوال المدنية التي تقدم خدماتها لزوار المهرجان حيث تستمر طول ايام المهرجان في تقديم خدماتها ، للرجال والنساء. كما تقدم العربة كافة خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة وتجديدهما، إضافة إلى تسجيل واقعات الزواج والطلاق والوفاة وتعديل المهنة، فضلاً عن طباعة شريحة البيانات البرنت كما سلط الشهراني خلال المؤتمر الضوء على العبوة الجديدة للمنتج وجودتها والتي وفرتها اللجنة المنظمة مشيراً لإشادة المركز الوطني للتمور بالعبوة الجديدة كما اضاف الشهراني إلى ان اللجنة المنظمة وفرت العبوات الخاصة لتعبئة التمور بمواصفات مطابقة للمواصفات والمقاييس الخاصة بالأغذية لضمان وسلامة وصحة المنتج . مشيراَ إلى مشاركة شركة الاتصالات السعودية بالمهرجان للمرة الاولى عبر عربة خاصة لتقوية الجيل الرابع للهواتف المحمولة 4G-LTE طوال مدة المهرجان حرصا من اللجنة المنظمة لتقديم الخدمات المميزة للزوار والمتسوقين لهذا المهرجان الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة للتمور كتأكيد لحضور شركة الاتصالات البارز والفعاّل في المناسبات والفعاليات في كل المناطق، وكذلك انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية في دعم الفعاليات ذات البعد الاجتماعي والاقتصادي.

واشار الشهراني في حديثه خلال المؤتمر اهمية موقع محافظة بيشة والذى يساهم في التسويق لمنتج الصفري مشيراً إلى أن المهرجان سيحقق كافة النتائج المثمرة قريباً ويتم التوسع في مجال التسويق ونقاط البيع بشكل أكبر حتى يشمل مدن المملكة لحضور المنتج بالشكل الذي يليق به. تجدر الاشارة إلى ان المهرجان يحظى بتغطية إعلامية واسعة عبر 45 وسيلة إعلامية تشمل الصحف والاذاعة والقنوات المتلفزة بالإضافة لمواقع التواصل الاجتماعي المتعددة والبث المباشر لفعاليات المهرجان القريبة تساهم في التسويق لمنتج الصفري مشيراً إلى أن المهرجان سيحقق كافة النتائج المثمرة قريباً ويتم التوسع في مجال التسويق ونقاط البيع بشكل أكبر حتى يشمل مدن المملكة لحضور المنتج بالشكل الذي يليق به. تجدر الاشارة إلى ان المهرجان يحظى بتغيطة إعلامية واسعة عبر 45 وسيلة إعلامية تشمل الصحف والاذاعة والقنوات المتلفزة بالإضافة لمواقع التواصل الاجتماعي المتعددة والبث المباشر لفعاليات المهرجان .
وفى نهاية المؤتمر استقبل محافظ بيشة كافة استفسارات الإعلاميين والتقطت الصور التذكارية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..