×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمين عسير يتفقد مشروع تطوير الواجهة البحرية بساحل عسير

أمين عسير يتفقد مشروع تطوير الواجهة البحرية بساحل عسير
 أكد أمين منطقة عسير د. وليد الحميدي على ضرورة إنجاز مشاريع الواجهة البحرية قبل موسم الشتاء لاستقبال مرتاديه وليكون وجهة سياحية جديدة تضاف إلى المنطقة .

جاء ذلك خلال زيارته للمشروع بحضور رئيس بلدية الساحل وفريق الإشراف على المشروع .

وأوضح الحميدي إلى أن هذا المشروع يعد بصمة مميزة وعلامة فارقة جميلة للمشاريع التي قدمتها أمانة عسير للمنطقة ، لاسيما وأنه يحظى بمتابعة مستمرة من لدن سمو أمير عسير وسمو نائبه .

مشيرا الى ان مشروع واجهة عسير البحرية تهدف الى العناية بسواحل المنطقة وتحويلها إلى منتجعات وطنية و بيئية منظمة بمواصفات عالية وخدمات مكتملة.

وشملت الجولة مرسى اليخوت والممشى العام والحدائق والمباني الإدارية والخدمية.

ووجه الحميدي المقاول المنفذ للمشروع بأهمية إيجاد مصادر مياه جديدة لري المسطحات الخضراء للمشروع ، وضرورة سرعة الإنجاز للأعمال القائمة .

منبها إلى أهمية رسم آلية الاستثمار في المواقع المخصصة للمشروع ، ليكون الموقع سياحي طوال العام .

وعلى صعيد متصل فقد تجول الحميدي على الساحات البلدية بعقبة ضلع على الطريق الدولي (أبها - جيزان) ، وأوضح بأن هذه الساحات تعتبر متنفساً للعابرين على هذا الطريق ومن الضروري عمل الصيانة المستمرة لها .

وفي نهاية الجولة قال د . وليد الحميدي إن منطقة عسير تحظى بمشروعات تنموية واعدة في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، والتي من شأنها تحقيق الرفاهية للمواطن والمقيم.

الجدير بالذكر فأن مشروع واجهة عسير البحرية تعد الأضخم على ساحل عسير حيث يزيد طوله على 4 كلم و يضم ساحة للاحتفالات و المارينا، وممشى الكورنيش، والجلسات، والمطلات ، وعدد من الكافيهات والمطاعم والمسطحات الخضراء.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..