×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الماني عسير يعيد الابصار لمريض فقده عاماً كاملاً

الماني عسير يعيد الابصار لمريض فقده عاماً كاملاً
 بتوفق من الله اعاد فريق متخصص في المستشفى السعودي الألماني بعسير الإبصار لمريض بعد فقدانه له عاماً كاملاً على إثر عملية استئصال ورم بالرأس.
حيث قام المستشفى بإجراء الفحوصات اللازمة للمريض واشعة مقطعيه ورنين مغناطيسي اظهرت وجود ورم كبير الحجم بقاع الجمجمه في المنطقه الاماميه ضاغط على اعصاب العين وهو الذي ادى الى فقدان البصر وقد تقرر لهذا المريض اجراء جراحه الهدف منها استئصال الورم كبير الحجم الذي ادى الى فقدان حاسة الشم وفقدان القدرة على الابصار في مراحله المتقدمه وتحتاج مثل هذه العمليات الجراحية تقنيات عاليه جدا وهي متوفرة لدى المستشفى وايضا تحتاج لوقت جراحي ومهارات طبية عالية.
وقد اجريت العملية الجراحية للمريض واستغرقت حوالي عشر ساعات والتي تكون على مراحل المرحله الاولى فتح الجمجمه من اجل الوصول للورم والمرحله الثانيه تعيين مكان الورم والمرحله الثالثه استئصال الورم والمرحله الاخيره تكون تسليك الورم من اعصاب العين والاوعيه الموجوده في هذه المنطقه وهذه تعتبر ادق واخطر منطقه في العمليه وبعد استئصال كامل الورم والتاكد من عدم وجود بقايا ضاغطه على اعصاب العين
وقد تكللت العملية بالنجاج ولله الحمد حيث تم استئصال كامل الورم مع الحفاظ على سلامة اعصاب العين مما مكن المريض من استعادته لجزء من الإبصار وخروجه من المستشفى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..