×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الداخلية: القتـل والصلب لجانٍ قتـل رجل أمن وأصاب آخرين وأحدث الفوضى بمحافظة الأفلاج

الداخلية: القتـل والصلب لجانٍ قتـل رجل أمن وأصاب آخرين وأحدث الفوضى بمحافظة الأفلاج
 نفذت وزارة الداخلية، اليوم (الجمعة) بمحافظة الأفلاج جنوب منطقة الرياض، حدّ الحرابة بحق أحد الجناة، وذلك بقـتله وصلبه.

وأوضحت، في بيان أصدرته بهذا الشأن، أن الجاني عبدالله بن عبيد بن عبدالله الدلاك (سعودي الجنسية) أطلق النار على رجال الأمن وقـتل أحدهم وأصاب آخرين، كما ألحق الضرر بعدد من سيارات الأمن وسيارات المدنيين.

وأضافت أن ما أقدم عليه يُعد إحداثاً للفوضى وإخلالا بالأمن وترويعاً للآمنين وتخويفهم؛ حيث أطلق النار بصورة عشوائية وأعاق إسعاف المصابين عبر إطلاق النار على من يقوم بإسعافهم.

وتابعت: "وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه ولأن ما قام به المدعى عليه فعل محرم وضرب من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض فقد تم الحكم بإقامة حد الحرابة عليه وأن يكون ذلك بقـتله وصلبه وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً".

وأكدت وزارة الداخلية أنها بإعلانها ذلك، تؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم أو يسلب أموالهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..