×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مؤتمر عسير الصحي يقدم 7 أنشطة اجتماعية في عدد من مجمعات المنطقة التجارية

مؤتمر عسير الصحي يقدم 7 أنشطة اجتماعية في عدد من مجمعات المنطقة التجارية
 على هامش “مؤتمر عسير الصحي” في نسخته الثانية المقام بتنظيم من المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير ممثلة في مستشفى عسير المركزي نهاية شوال الجاري، تقيم صحة عسير عدد من حملات الخدمة المجتمعية في عدد من المجمعات التجارية بالمنطقة خلال الفترة 20-22 من شوال الجاري.
وتضم 7 أنشطة مختلفة تعنى بتوعية المجتمع صحياً وتقديم خدمات صحية عاليه بإشراف نخبة من الاستشاريين والأخصائيين وطلاب الامتياز في المنطقة.
حيث سيقام في مجمع "الراشد مول" حملة للتبرع بالدم وذلك لدعم بنك الدم في مستشفى عسير المركزي يشرف عليها فريق طبي مختص، إضافة إلى جناح خاص مهتم بالكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وطرق الوقاية والعلاج والتثقيف بماهيتها، كذلك سيتم تخصيص جناح آخر للتغذية العلاجية بالتعاون مع الجمعية السعودية لأمراض وجراحات السمنة يضم عيادة استشارية لتقديم المشورات الصحية، كما تقدم الحملة في نفس المجمع برنامج "منقذ الحياة" والذي تشرف عليه إدارة التدريب والشؤون الأكاديمية بصحة عسير والذي يهدف إلى تقديم الطرق الصحيحة للإنعاش القلبي الرئوي وبعض الحالات الإسعافية.
كما خصصت الحملة برنامجاً لصحة الفم يقام في مجمع "عسير مول" التجاري للتثقيف بأساليب الوقاية والمحافظة على صحة الفم، وتضم عيادتين يعمل بها أطباء مؤهلين للكشف على الحالات وتشخيصها برعاية مركز دنتيرا لطب الأسنان.
وستوفر الحملة أيضاً في مجمع "الواحة سنتر" أجهزة لفحص للعيون ضمن برنامج فحص العيون مع نخبة من الأطباء المؤهلين من مركز مغربي لطب وجراحة العيون بعسير، لشرح كيفية التعامل مع مشاكل العيون الأكثر حدوثاً، كما سيضم المجمع جناحاً خاصاً بأمراض هشاشة العظام يوفر جهاز للكشف عنها وعيادات بإشراف أطباء ومختصين وطلاب الامتياز والتمريض.
يذكر أن الخدمات المجتمعية المقدمة تقام بمشاركة نخبة من استشاريين واخصائيين ذوي كفاءة عالية في المنطقة، بالإضافة إلى طلاب الامتياز وطاقم التمريض في عدد من التخصصات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..