×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير : تصدر اكثر من 1000 قرار مساحي عبر نظام " بلدي"

أمانة عسير : تصدر اكثر من 1000 قرار مساحي عبر نظام " بلدي"
 سارعت أمانة منطقة عسير بإصدار وإنجاز القرارات المساحية المرتبطة بنظام "بلدي" ، و التي على ضوئها يتم إصدار رخص البناء ، و الهدم ، و الترميم ، و التسوير ، بالإضافة الى التسوية ، و تشغيل المعدات .

و أوضح وكيل الأمين للأراضي والمساحة بأمانة عسير المكلف محمد بن بدوي ال سليم ، بأن العمل بنظام "بلدي" يشهد خطوات متسارعة ، وذلك حرصا على اصدار القرارات المساحية الخاصة بالرخص لنظام "بلدي" بشكل يخدم المستفيد وفق الانظمة المعمول بها ، و تمكين الاستفادة القصوى من الخدمات الالكترونية بنظام " بلدي" .

و اشار بأنه منذ تفعيل نظام "بلدي" قد تم إصدار ما يزيد عن ألف قرار مساحي ، منبها في الوقت ذاته الى أن جميع هذه القرارات تصدر بشكل يومي من إدارة المساحة والمخططات بأمانة عسير .

و اضاف ال سليم الى ان جميع تلك التعاملات على نظام " بلدي " تشهد عملا رقابيا ، و بشكل مكثف من قبل القائمين عليه ، إضافة الى ان جميع المعلومات تحفظ على قاعدة البيانات بإحداثيات UTM ، و التي تتمتع بدقة عالية ، عوضا عن المتابعة المستمرة لها ، مما سيسهم في حفظ الحقوق لأصحاب الاراضي في المخططات ، والاملاك الخاصة ، و الحد من التعدي على المرافق العامة ، و التداخلات بين الصكوك .

منوها بأن تلك الجهود تبذل وفق توجيهات أمين منطقة عسير م . عبدالله المصلح والوكيل م. محمد أحمد آل طالع و بمتابعة مستمرة منهما ، حرصا على تمكين الاستفادة القصوى من الخدمات الالكترونية بنظام " بلدي " و تحقيق الاهداف المنشودة .

الجدير بالذكر فإن " نظام بلدي " هو نظام الكتروني اعتمدته وزارة الشؤون البلدية و القروية لتسهيل و تسريع وتيره العمل في انهاء الإجراءات البلدية ومنها القرارات المساحية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..