×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لهذا السبب تجنب النوم على ذراعك لفترة طويلة

لهذا السبب تجنب النوم على ذراعك لفترة طويلة
 هل تلجأ عادة لأخذ غفوة على ذراعيك أثناء العمل؟ إن كان الجواب نعم، فلا بد من أن تقلع عن هذه العادة لأن لها عواقب سلبية كما يبدو من تجربة إحدى النساء في الصين.

اعتادت السيدة جين تشانغ، وهي موظفة إدارية تبلغ من العمر 28 عاماً، على أن تأخذ قيلولة في مكتبها خلال استراحة الغداء لمدة ساعة كاملة، وأن تستخدم ذراعها الأيسر كوسادة.

وعلى الرغم من أن تشانغ غالباً ما كانت تحس بالخدر في أصابعها بعد استيقاظها من قيلولتها، إلا أنها لم تكن تبدِ اهتماماً كبيراً بذلك، حتى بدأت تفقد الشعور بذراعها بعد استيقاظها من غفوتها اليومية، قبل ثلاثة أشهر.

ولدى مراجعتها أخصائياً بالأعصاب، علمت تشانغ بأن استخدام الذراع كوسادة للرأس أثناء النوم بشكل متكرر ولفترات طويلة، يتسبب بأضرار شديدة للأعصاب الشعاعية التي تتحكم بحركات الرسغ والأصابع.

وقال الأطباء بأن حالة تشانغ كان من الممكن معالجتها من خلال تمارين جسدية خاصة، ولكن بسبب تجاهلها لمدة طويلة واستمرارها بالضغط على أعصابها الشعاعية، أصبح الضرر واسعاً لدرجة أن الجراحة أصبحت الخيار الوحيد لإعادة ذراعها اليسرى إلى حالتها الطبيعية.

يذكر بأن الأطباء يحذرون أيضاً من أن استخدام الذراع كوسادة لفترات طويلة عند النوم، يمكن أن يشكل ضغطاً على العينين ويحد من تدفق الدم إلى الدماغ، بل ويؤثر أيضاً على الجهاز الهضمي، وفق ما نقل موقع "أوديتي سنترال" الإلكتروني.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..