×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

محافظة بيشة تشارك في المؤتمر العالمي للتمور

محافظة بيشة تشارك في المؤتمر العالمي للتمور
 شاركت محافظة بيشة في المؤتمر العالمي للتمور بجناح المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة، بالشراكة مع الغرفة التجارية الصناعية وفرع وزارة البيئة والمياة والزراعة وبعض رجال الأعمال.

وقدم جناح محافظة بيشة معلومات تفصيلية عن المنتدى وأعمال المحافظة في دعم القطاع الزراعي والانتاجي كما تضمن الجناح معلومات تفصيلية عن تمور بيشة وأعداد النخيل وأنواع المنتج، واستعرض الشراكات والبرامج الاقتصادية المقدمة لمنتج التمور.

وأكد محافظ بيشة محمد بن سعيد بن سبرة أن هذه المشاركة تأتي في إطار اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز، بمحافظة بيشة خصوصاً في مجال التمور، مؤكداً أن المحافظة تعد من أهم المدن المنتجة للتمور على مستوى المملكة.

ويسجل سوق المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة منذ انطلاقته أرقاماً مميزة في مبيعات منتج تمور الصفري، كما يشهد سوق المنتدى الاقتصادي لصفري بيشة إقبال المزارعين لبيع التمور، حيث يستقبل سوق بيشة ما يمثل 90% من تمور محافظة بيشة ومراكزها والمحافظات المجاورة.

وأكد الدكتور عبدالرحمن مسفر المعاوي أمين الغرفة التجارية ببيشة أن المبيعات تزداد وفقاً للعرض والطلب بالإضافة إلى حسن تنصيف المزارع للتمور التي تدخل إلى السوق، مبيناً أن الباعة يقومون بعد الشراء بإعادة تصنيفه مرةً أخرى حتى ينقسم إلى ثلاثة أقسام.

من جانبه، أوضح رجل الأعمال فايز السعدي أن الأسواق المحلية للتمور والخارجية تعتمد بشكل كبير على منتج الصفري خصوصاً في التصنيع، لافتاً النظر إلى إقبال بعض التجار من الهند على تمور الصفري، الأمر الذي يؤكد إمكانية تصدير تمور الصفري إلى الخارج وبكميات كبيرة، وأن إسهام المزارع في تحسين الإنتاج والتصنيف يساعد كثيراً في رفع قيمة المنتج وإمكانية تصديره، منوهاً بالمنتدى الاقتصادي لصفري بيشة الذي يسهم بفعالية في تطوير سوق الصفري، مشيداً بجهود محافظة بيشة والجهات المشاركة في تنظيم المنتدى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..