×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مرحلة تشغيل محطات المعالجة وشبكات «الصرف الصحي» في #تنومة و #النماص في شهر يوليو

خلال جولة للمهندس يزيد آل عايض

مرحلة تشغيل محطات المعالجة وشبكات «الصرف الصحي» في #تنومة و #النماص في شهر يوليو
 تفقد الرئيس التشغيلي لقطاع التوزيع الجنوبي بقطاع توزيع المياه المهندس يزيد آل عايض، ثلاث محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي في محافظات تنومة والنماص وبلقرن.

وقال آل عايض إن الجولة التفقدية للوقوف عن كثب على آلية التشغيل لمحطات الصرف الصحي بتنومة، والنماص، وبلقرن، والتي تقوم على معالجة مياه الصرف الصحي بتقنية المعالجة الثلاثية، بإجمالي طاقة استيعابية للمحطات الثلاث بلغت أكثر من 31 ألف متر مكعب في اليوم.

وأضاف، محطة الصرف الصحي بمحافظة تنومة تعالج نحو 7200 متر مكعب يومياً، فيما أن الطاقة الاستيعابية لمحطة الصرف الصحي بالنماص تبلغ 17000 متر مكعب يومياً، وطاقة محطة محافظة بلقرن 7200 متر مكعب يومياً.

وأكد آل عايض وفقاً لـ"عكاظ" أن القطاع يقف حالياً على الاستعدادات الجارية لتشغيل شبكات الصرف الصحي المنفذة في المحافظات الثلاث، وذلك تمهيداً للبدء في أعمال ربط الشبكات، وتنفيذ التوصيلات المنزلية بهدف رفع كفاءة إنتاج هذه المحطات، وتحقيق الفائدة المرجوة من أعمال الشبكات، واستثمار المياه المعالجة بشكل أمثل، مبيناً أن مشاريع تنفيذ التوصيلات المنزلية للصرف الصحي الجاري العمل على استكمالها ستبلغ تسعة آلاف توصيلة منزلية بواقع ثلاثة آلاف توصيلة منزلية لكل محافظة.

ولفت آل عايض إلى أنه تم استعراض مخطط العمل المرحلي المقترح للمرحلة المقبلة لتشغيل محطات المعالجة وشبكات الصرف الصحي بتلك المحافظات، وذلك بدءاً من محافظة تنومة في شهر يوليو القادم، ومن ثم محافظة النماص في شهر أغسطس، فمحافظة بلقرن في مطلع عام 2019، مبيناً أنه ستتم الاستفادة من المياه المعالجة للمحطات الثلاث، في تطوير المتنزهات الطبيعية والمشاتل التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة، وكذلك المشاتل والحدائق التابعة لقطاع البلديات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..