×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

100 عرض شعبي و 5000 آلاف قطعة أثرية و صالة أسر منتجة بانتظار زوار قرية عسير بالجنادرية

100 عرض شعبي و 5000 آلاف قطعة أثرية و صالة أسر منتجة بانتظار زوار قرية عسير بالجنادرية
 فتحت قرية عسير أبوابها أمام الزوار بجملة من التحسينات والتطوير الشامل الذي أدخل على القرية وإضافة مرافق جديدة لتحسين تجربة الزوار وتقديم الخدمات اللازمة والضرورية لهم من أجل ضمان استمتاعهم بالمعارض والأركان والقصور والعروض الشعبية.


وتقدم قرية عسير هذا العام 100 عرض شعبي بمشاركة شعراء العرضة الجنوبية, لتقديم فن الخطوة, العرضة, المسيرة, الدمة, تبدأ يومياً بعد العصر وبعد العشاء يستخدم فيها الزي الرسمي لكل لون وأدواته الخاصه.

من جانبه كشف رئيس وفد منطقة عسير المشارك بالجنادرية أسامة مشبب ماطر أن المعرض الرئيسي للحرفيين والحرفيات والذي تشرف عليه جمعية البر يضم أكثر من 30 عارضا يقدمون للزوار مختلف المنتجات التي تشتهر بها منطقة عسير وتم الحرص على أن تكون المشاركة بما يليق بالزوار وبجودة عالية وسط رقابة على الأسعار ومراقبة وجولات مستمرة على المطاعم والمأكولات لضمان تقديمها طازجة بشكل يومي.
وكشف آل ماطر عن مشاركة محافظة خميس مشيط في قصر الطين بمعارض أثرية ومعارض تحكي حاضر وماضي المحافظة وابرز الأدوات القديمة والمنتجات إضافة إلى المجلس الرئيسي للمحافظة, في حين تقدم محافظة بلقرن معرض يضم أكثر من 5 آلاف قطعة بعضها يعود لأكثر من 400 عام.
وأشار آل ماطر أن القرية تفتح أبوابها يومياً من الرابعة عصراً حتى منتصف الليل, بإدارة فريق عمل شاب يقدم الخدمات والإرشاد والتوجيه لكافة الزوار.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..