×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير جامعة الملك خالد يرعى لقاء أطباء وطبيبات الامتياز الـ11 لأبحاث طب الأسنان

مدير جامعة الملك خالد يرعى لقاء أطباء وطبيبات الامتياز الـ11 لأبحاث طب الأسنان
 برعاية معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، أقامت كلية طب الأسنان، بالتعاون مع المنظمة الدولية لأبحاث طب الأسنان (IADR)، اللقاء العلميالـ11 لأطباء وطبيبات الامتياز، بفندق قصر أبها، بمشاركة 45 بحثا مقدما من الأطباء والطبيبات.

وعبر السلمي عن سعادته بحضور اللقاء واطلاعه عن قرب عما يقدمه طلاب وطالبات الكلية من بحوث علمية متميزة تصب في خدمة الجامعة والمنطقة بشكل عام، لافتاً إلى أن مبادرة الكلية في استضافة ودعوة الجهات الرائدة والمتميزة في البحث العلمي بمجالات طب الأسنان خطوة تشكر عليها، وقال "طلاب وطالبات الجامعات الباحثون هم وقودها الذي نتزود به للرقي والتميز"، مشيرا إلى أن إقامة مثل هذا اللقاءات يدعم توجهات الجامعة الممثلة في دعم البحث العلمي بشكل عام، مقدما شكره للطلاب والطالبات الباحثين وجميع القائمين على إقامة هذا اللقاء الذي من خلاله تتطلع إدارة الجامعة إلى أن تنشر البحوث الناتجة عنه في كبرى المجلات العلمية الرائدة.

من جانبه، شكر عميد كلية طب الأسنان الدكتور إبراهيم الشهراني مدير الجامعة على حضوره ودعمه اللامحدود للكلية وجميع أنشطتها، مؤكدا على أن الكلية تحرص منذ النشأة على إقامة اللقاءات العلمية لأطباء الامتياز كل عام، بهدف إعطاء الفرصة للمشاركين لاكتشاف قدراتهم البحثية، من خلال التنافس في لقاء علمي، وتشجيع الأطباء على العمل البحثي خارج المتطلبات الأكاديمية، لافتا إلى أن الكلية في هذا العام تتعاون مع الجمعية العالمية لأبحاث طب الأسنان، ممثلة في القسم السعودي (IADR Saudi Division) إحدى المنصات العالمية في سبيل تجويد النوعية والكيفية للبحث العلمي، للمساهمة في كسب المهارات ورفع القدرات العلمية والعملية لأطباء الامتياز الذين بلغ مجموع أبحاثهم المقدمة 45 بحثا من الأطباء والطبيبات، بواقع 20 بحثا للأطباء و25 بحثا للطبيبات.

وفي ختام اللقاء كرم مدير الجامعة أفضل ثلاثة بحوث لأطباء الامتياز، وكذلك أفضل ثلاثة بحوث لطبيبات الامتياز، وأفضل مقدم بحث من الشقين الرجالي والنسائي، إضافة إلى تكريم أفضل ثلاثة مشرفين رئيسيين على الأبحاث.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..