×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فريق علمي متخصص للتنقيب في موقع العبلاء الأثري

بتوجيه من سلطان بن سلمان

فريق علمي متخصص للتنقيب في موقع العبلاء الأثري
 وجه رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز بتكليف فريق علمي متخصص في علم الآثار للتنقيب في موقع العبلاء الأثري في محافظة بيشة.
بدوره، شكر مدير عام الهيئة بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة سمو رئيس الهيئة على دعمه المتواصل، وحث الفرق العلمية على الكشف عن المقومات التراث الحضاري في المنطقة، التي تُشكل حلقة وصل بين الماضي والحاضر، وتُساهم في تعريف الناس في حضارة أجدادهم وتاريخهم، ممّا تخلِق رابطة قوية بين الوطن والمواطن، وتسهم في تعريف جميع المواطنين بتاريخهم وتاريخ حضاراتهم القديمة، بالإضافة إلى الأهمية الاقتصادية والاجتماعية والتي تلعب دورا هاما في الاستفادة من هذه المقومات.
وأضاف أن في منطقة عسير عدة مواقع مهمة، منها مواقع يتم التنقيب الأثري فيها كل عام كموقع العبلاء في محافظة بيشة وموقع جرش في محافظة أحد رفيدة.
من جهته، أوضح رئيس الفريق العلمي للتنقيب في العبلاء مدير مكتب السياحة والتراث الوطني ببيشة عبدالله سعيد الاكلبي بأن هذا التوجيه جاء للتنقيب في العبلاء للموسم الرابع، وأن النتائج في المواسم الثلاثة السابقة أسفرت بالكشف عن منشآت حجرية، وبعض الكسر الفخارية، وعن بعض أدوات التعدين التي كانت تستخدم في السابق، متأملا في نتائج ومكتشفات جديدة هذا الموسم بناء على ما رآه من مؤشرات خلال الاكتشافات في المواسم السابقة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..