×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

​مسرح جامعة الملك خالد يحصد جائزة أفضل سينوغرافيا بمهرجان الرواد الدولي بالمغرب

​مسرح جامعة الملك خالد يحصد جائزة أفضل سينوغرافيا بمهرجان الرواد الدولي بالمغرب
 حصدت فرقة النشاط المسرحي بجامعة الملك خالد جائزة السينوغرافيا لمسرحية "غمام"، وذلك ضمن فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح، التي استضافتها مدينة خريبكة المغربية، تحت شعار" لنتواصل بلغة المسرح".

وعبر رئيس الوفد رئيس النشاط المسرحي بالجامعة الأستاذ محمد الكعبي عن سعادته بهذا الإنجاز، وقال" إن الفوز بهذه الجائزة يعد عملا مميزا وقفزة كبيرة لمسرح جامعة الملك خالد، نظرا للمنافسة القوية والمحتدمة التي واجهناها مع أباطرة المسرح من دول متقدمة في هذا المجال".

وجاءت بقية النتائج على النحو التالي: تتويج مسرحية "زنوبيا الملكة المحاربة" لمحترف المسرح والفنون من وادي زم بالجائزة الكبرى وهو أحسن عرض متكامل.

وحكمت هذه المسابقة الرسمية التي شاركت فيها مسرحيات عدة من داخل وخارج المغرب لجنة متخصصة، ترأسها المخرج والكاتب المغربي عمر جدلي، كما ضمت كلا من: الممثلة المغربية نجوم الزهرة، والمخرج والكاتب المسرحي بلعيد اكرديس، والمخرج المصري محمد مرسي إبراهيم، والفنانة الإيطالية روبيرتا ليجيرو.

يذكر أن مسرحية الغمام التي قدمتها فرقة النشاط المسرحي بجامعة الملك خالد من تأليف عبدالله عقيل، وإخراج محمد مبارك، وإشراف فني وإداري محمد الكعبي، ومن تمثيل كل من : مشعل القحطاني , زياد عسيري, فيصل ممدوح , عامر المحجاني , ومتابعة زياد لجم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..