×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير ينظم محاضرة للكشف عن الاعاقات المبكرة

معتزة : الكشف المبكر عن الإعاقة أولى خطوات القضاء عليها

مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير  ينظم محاضرة للكشف عن الاعاقات المبكرة
 استضاف مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير الأستاذة "معتزة مجاهد" أخصائية العلاج الطبيعي بمستشفى داوني الطبي في قاعة الأمير فيصل بن خالد بمقر المركز اليوم الثلاثاء ، هذا وقد ألقت بدورها محاضرة توعوية بعنوان "كيف تكتشف الإعاقة مبكراً" ، تطرقت خلالها الى أهم مسببات الإعاقة والتوعية بأعراضها المبكرة التي تساعد ذوي المعاق على سرعة اكتشافها في وقت مبكر مما يساعد المختصين على التدخل في بداية الإعاقة والذي ينتج عنه تسهيل عملية العلاج والقضاء على الإعاقة أو التخفيف منها على أقل تقدير ، مشيرة إلى ضرورة توجه جميع المقبلات على الزواج الى المراكز المتخصصة في الإعاقة والتعرف على أعراض الإعاقة المبكرة لتجنب الإعاقات لدى أطفالهن مستقبلاً ان وجدت لا سمح الله ، هذا وقد كان النصيب الأكبر من الحضور لأمهات الأطفال بشكل عام و المعوقين منهم على وجه الخصوص كونهن الشريحة المستهدفة لهذه الفعالية بالدرجة الأولى واللاتي يمثلون مع المختصين عمل تكاملي للقضاء على الإعاقة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

دور فيتامين سي في الوقاية من الخرف والزهايمر
/ 22 صفر 1446

دور فيتامين سي في الوقاية من الخرف والزهايمر

الخرف والزهايمر من الأمراض العصبية الخطيرة التي تنتشر بشكل كبير. لتجنبها، يجب الاعتماد على نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات، وخاصة فيتامين سي، الذي يلعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على صحة الدماغ. يوفر فيتا..

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..