×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير يفعل اليوم العالمي لمرض السكري

مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير يفعل اليوم العالمي لمرض السكري
 تزامناً مع اليوم العالمي لمرض السكري نظم مركز جمعية الأطفال المعوقين بعسير احتفالاً توعوياً وتثقيفياً اليوم الخميس في مقر المركز بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير ، وتضمن الحفل محاضرة توعوية بعنوان "مرض السكري" قدمها فريق التمريض النسائي الطبي بصحة عسير ، تحدثن خلالها عن داء السكري مسبباته وأعراضه وسبل الوقاية منه وطرحن العديد من الإحصاءات والأرقام للمصابين بالسكري التي تتزايد بشكل مخيف و أوعزن السبب الرئيسي لتصاعد هذه الأرقام الى قلة الوعي لدى المجتمع والتهاون في اتباع التعليمات الوقائية ، بعد ذلك تم استعراض أفلام توعوية للعديد من التجارب الحية التي أصيبت بهذا المرض المزمن ، كما تم توزيع برشورات عن داء السكري من الوقاية وحتى العلاج وكيفية التعامل معه . هذا وقد حضر الحفل عدد من الأطفال المعوقين وأمهات الأطفال و منسوبات القسم الطبي و التعليمي بالمركز اللذين خضعوا في ختام الفعالية إلى فحوصات وتحاليل طبية للسكري .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..