×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مجموعة تشافي الطبية و كليات الغد تقيمان معرضاً للتوعية للسكري والمرأة

مجموعة تشافي الطبية و كليات الغد تقيمان معرضاً للتوعية للسكري والمرأة
 أطلقت مجموعة تشافي الطبية وكليات الغد الطبية للعلوم التطبيقية احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للسكري وذلك بمجمع عسير مول التجاري مساء أمس (الاثنين) .

حيث دشن الاحتفال د. هاشم الزهراني عميد كليات الغد و د. فهد القحطاني استشاري أمراض السكري والغدد والسمنة والباطنة بمجموعة تشافي الطبية ، والأستاذ أحمد الفقيه مدير العلاقات العامة بمجموعة تشافي الطبية وعدد من طالبات كليات الغد و منسوبي مجموعة تشافي الطبية ومسؤولين ومهتمين بهذا المجال .

وتأتي هذه الاحتفالية إيماناً بأهمية دور المسؤولية الاجتماعية من القطاع الخاص بالمشاركة ونشر التوعية لدى المجتمع .

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة تشافي الطبية د. سعيد الدوسري أن مرض السكري أصبح من الأمراض الأكثر شيوعاً بين الناس وخاصة النساء حيث بأنه يوجد سيدتان من أصل كل خمسة سيدات مصابات بالسكر في سن الإنجاب مما جعل التوعية ضرورة ملحة ، الأمر الذي قد يسلط الضوء على مسببات هذا المرض والطرق الوقائية والعلاجية منه .

من جانبه أوضح الدكتور فهد القحطاني استشاري أمراض السكري والغدد والسمنة والباطنة أن أهمية الدور الاعلامي والتوعوي لهذ المرض وخاصة السيدات لاسيما وأن شعار هذه الحملة (السكري والمرأة لحياة أفضل) ، وقال بأن عدد المصابات بهذا المرض في العالم تجاوز الـ190 مليون سيدة تقريباً ، وكان هذا العدد كفيل بأن يجعل من التوعية أمر مهم وضروري ، وأن السيدات هن أكثر عرضة لأمراض السكري والقلب والشرايين ، وذلك يستدعي المتابعة وخاصة أن ذلك مسبب للإجهاض وتشوهات الأجنة وغيرها من الأمراض ، بسبب صغر مساحة الشرايين ويسبب قابلية أكثر للتخثر .

من جهته، اشار عميد كليات الغد الدكتور هاشم الزهراني أن الفعالية تهدف إلى تثقيف الفئة المستهدفة من الحملة، مبيناً أن إقامة هذه الفعالية بالشراكة مع مجموعة تشافي الطبية تؤكد ضرورة رفع الوعي المجتمعي بأهم القضايا الصحية، مشيداً بالدور الذي يقدمه عدد من الطالبات في تنظيم المعارض والترويج للحملة والتوعية بأهمية الإستفادة من مقدراتها وأهدافها.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..