×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمانة عسير: تقيد 200مستثمر في سمة لعدم السداد

أمانة عسير: تقيد 200مستثمر في سمة لعدم السداد
 أدرجت أمانة منطقة عسير أكثر من 200 مستثمر إلى الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية "سمة"، و التي تضمّنت قائمة من المستثمرين الذين لم يلتزموا بدفع مستحقاتهم لـ "الأمانة" نظير المواقع الاستثمارية التي استفادوا منها .

وقال المدير العام لإدارة الاستثمارات بأمانة منطقة عسير المهندس علي الحيد بأن أشعرنا هؤلاء المستثمرين بضرورة السداد ومنحناهم مدة كافية أكثر من مرة ، واتبعنا الإجراءات النظامية لإشعارهم بالسداد، ولكن لم يلتزموا.

وأردف: هذا الإجراء يأتي ضمن تفعيل الاتفاقية التي أبرمتها وزارة الشؤون البلدية والقروية مع شركة "سمة" بغية رفع كفاءة تحصيل الإيرادات ، حيث تهدف الاتفاقية إلى حفظ المال العام من خلال ربط الأنظمة المالية لدعم جميع الأمانات والبلديات بقاعدة بيانات شركة "سمة"، وتزويد القطاع البلدي بالمعلومات الائتمانية الخاصّة بالمتقدمين للاستثمار في الفرص المطروحة من قبل القطاع .

حيث تسهم الاتفاقية في الحد من التعثر المالي بما ينعكس إيجابياً لمصلحة الناتج المحلي الإجمالي ، وزيادة الثقة بالاقتصاد الوطني، وإيجاد المناخ الملائم لإدارة المخاطر الائتمانية .

وشدّد الحيد على أن الأسماء التي تم تقييدها في "سمة" لم تلتزم بالسداد ، مشيراً إلى أنه لن يتم التعاقد مع أيّ مستثمر قبل التأكّد من سجله في "سمة"، وعدم تورّطه في تعثرات مالية سابقة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..