×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

هايكنج السعودية يقيم فعالية بمناسبة اليوم الوطني في #عسير

هايكنج السعودية يقيم فعالية بمناسبة اليوم الوطني في #عسير
 اختتم هايكنج السعودية بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية في مركز طبب بمنطقة عسير اليوم، فعالية هايكنج اليوم الوطني بمشاركة 540 مشاركا من داخل المملكة وخارجها.
وأوضح مؤسس هايكنج السعودية المهندس علي بن مبارك القحطاني أنه شارك في الفعالية 100 مشارك من دول مجلس التعاون الخليجي، إلى جانب 440 مشاركا من كافة مناطق المملكة، مؤكدا أن هايكنج اليوم الوطني الذي أقيم في منطقة عسير على مسافة 8 كيلو متر يعد أكبر تجمع عالمي في رياضة الهايكنج وأكبر تجمع خليجي سعودي في مجال الهايكنج، لافتا إلى أن أكبر مشارك في الفعالية يبلغ من العمر 77 عاما، إضافة إلى أصغر مشارك والذي لم يتجاوز السن الخامسة من عمره.
وبين المهندس القحطاني أن الفعالية التي استمرت لمدة يومين تهدف إلى إظهار الافتخار والاعتزاز بوطننا العظيم الذي سطر أروع الأمثلة في رغد المواطن وأمنه وحمايته ومكتسباته وحدوده، إضافة إلى ما تقوم به المملكة من خدمة حجاج وزوار بيت الله الحرام ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم، مضيفا أن الفعالية هي مبادرة وطنية تعني بخدمة هذا الكيان العظيم وتسعى إلى نشر ثقافة الرياضة من مشي وهايكنج ومزجها بالسياحة والتاريخ والثقافة وحب تراب وطننا الغالي وقيادته.
وأضاف أن هايكنج السعودية سبق أن أقام فعالية خليجية وطنية على الحد الجنوبي بمحافظة فيفاء العام الماضي بعدد زاد عن 250 مشاركا من داخل المملكة ومن دول الخليج، التي حظيت باهتمام كبير، مشيرا إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات هي أقل ما يقدمه المواطن لهذا الوطن الغالي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..