×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انتهاء الاستعدادات لانطلاق ملتقى العمران السياحي للمناطق الجبلية

لوحات تمثل تراث عسير هدايا المشاركين، قدمت عبر فنانات المنطقة

انتهاء الاستعدادات لانطلاق ملتقى العمران السياحي للمناطق الجبلية
تنومة: أنهت اللجنة المنظمة لمتلقى العمران السياحي للمناطق الجبلية استعداداتها لانطلاقة الملتقى المقررة الثلاثاء ٢٨ ذي الحجة الجاري بأمانة منطقة عسير، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير وحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
ووقفت اللجنة برئاسة أمين المنطقة صالح القاضي على بروفات حفل الافتتاح، مطلعة على تجهيزات المسرح بكامل التفاصيل، والبرنامج لاستقبال وتوديع الضيوف، وطريقة التسجيل الالكتروني وتجهيز بيانات المسجلين وتوثيقها، والترجمة للمحاضرات، وتوفير كافة المتطلبات، وغيرها من الأمور التنظيمية، إلى جانب متابعة فيلم حفل الافتتاح "قصن الحصن في عسير".
وكانت اللجنة المنظمة أقرت لوحات عبارة عن فن القط الذي يمثل تراث عسير كهدايا المشاركين، قدمت عبر فنانات المنطقة.
يذكر أن الملتقى قد أعلن أنه سيستعرض ٢٠ ورقة عمل عبر ٦ جلسات على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين ٢٩ و٢٩ ذي الحجة الجاري ١٩ و٢٠ سبتمبر.
ويقدم الملتقى دراسات وتجارب محلية وخليجية وعربية في ٤ محاور تعنى بذات موضوعه، وهي: مستقبل السياحة في المناطق الجبلية، استراتيجية التنمية السياحية، الاستثمار السياحي، السياحة المستدامة في المناطق الجبلية.
ويشهد اليوم الأول للملتقى ٣ جلسات تبرز فيها ٩ أوراق عمل، وتستكمل أوراق العمل في اليوم التالي بواقع ١١ أوراق عبر ٣ جلسات أخرى، فضلا عن الختامية الخاصة بقراءة التوصيات.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..