×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تنظم ملتقى تواصل بالمملكة المتحدة

جامعة الملك خالد تنظم ملتقى تواصل بالمملكة المتحدة
تنومة : نظمت جامعة الملك خالد، ممثلة في "وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية" بكلية الشريعة وأصول الدين، ملتقى "تواصل" الأول للمبتعثين بالمملكة المتحدة خلال شهر سبتمبر الجاري، في مدينتي "كاردف" و"إدنبرا"، استجابة لتطلعات قيادة هذه البلاد المباركة، وتحقيقا لرؤيتنا الطموحة (2030).
وأوضح المشرف على الملتقى الدكتور محمد الراجحي أن ذلك يأتي إيمانا بالدور المهم الذي يضطلع بها شباب الوطن عموما، والمبتعثون على وجه الخصوص، مبينا أن الملتقى هو برنامج تعليمي تثقيفي يعنى بالمبتعثين والمبتعثات خارج البلاد، ويسهم في تثقيفهم بما يحتاجون إليه في البلدان التي يدرسون فيها، ويقوم على محاور رئيسية هي: (المحور الفكري، والمحور الفقهي، والمحور التربوي).
وأضاف الراجحي أن الملتقى يهدف إلى تحصين المبتعثين والمبتعثات بالعلم الشرعي، والزاد الإيماني، وتفعيل التواصل الأكاديمي بين المبتعثين والمبتعثات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والإسهام في علاج المشكلات الفكرية والاجتماعية التي قد يواجهها المبتعثون، كما ينفذ البرنامج على شكل ملتقى يشمل حلقات نقاش وأوراق بحث وتجارب يقدمها أعضاء هيئة التدريس، إضافة إلى أوراق مشاركة من المبتعثين والمبتعثات.
يذكر أن برنامج "تواصل" الأول في "المملكة المتحدة" ينفذ في مدينتي "إدنبرا" و"كاردف" لمدة أسبوع خلال (11-16/9/2017م) في الفترة الصباحية، وذلك في أحد الأندية الطلابية المناسبة، بالتنسيق مع الملحقيات الثقافية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..