×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جامعة الملك خالد تشارك في تنظيم ملتقى العمران السياحي في المناطق الجبلية بعسير

جامعة الملك خالد تشارك في تنظيم ملتقى العمران السياحي في المناطق الجبلية بعسير
تنومة : برعاية أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، وبحضور رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان، تستعد جامعة الملك خالد، ممثلة في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية، للمشاركة في تنظيم ملتقى العمران السياحي في المناطق الجبلية، وذلك بمسرح أمانة منطقة عسير في مدينة أبها يومي الـ" ٢٨ و٢٩" من الشهر الجاري.
ويشارك الجامعة في تنظيم الملتقى كل من: أمانة منطقة عسير، وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بعسير، كما سيحظى الملتقى بمشاركة العديد من الأكاديميين والباحثين والمهتمين والعاملين في مجالات السياحة والتنمية العمرانية من القطاعين الحكومي والخاص.
وأكد مدير مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية الأستاذ الدكتور حسين الوادعي على أهمية هذا الملتقى، إذ تعد السياحة في الوقت الحالي ومن المنظور الاقتصادي من أكثر الصناعات نموا في العالم، وتلعب دورا كبيرا في زيادة الدخل القومي، كما أنها مصدر مهم للعملات الأجنبية.
وأوضح الوادعي أن الساحة توفر فرصا كبيرة لتشغيل الأيدي العاملة، وهي هدف رئيس لتحقيق برامج التنمية، ومن منظورها الثقافي فهي تحافظ على الإرث التاريخي والتراثي الذي تمتلكه الدول، إذ إنه يعد ثروات الحاضر والمستقبل ومصدر الدخل للدول، ويحكي ويوثق أعمال من سكنوا هذه البقاع منذ القدم.

وأشار إلى أن مشاركة الجامعة في هذا الملتقى تتمحور حول عدة محاور، أبرزها محور السياحة الجبلية كأحد مصادر تخضير السياحة، ومناقشة التحديات التي تواجه السياحة الجبلية، كذلك سيتم من خلال المحاور مناقشة موضوع فرص السياحة الجبلية وأثرها على تنمية المجتمعات، وكذلك الفرص والطموحات للسياحة الجبلية في منطقة عسير، إضافة إلى بعض مقومات السياحة في منطقة عسير.
يذكر أن مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للبحوث والدراسات البيئية والسياحية بجامعة الملك خالد يضم 10 وحدات تهتم بالدراسات البيئية والسياحية، ومكافحة الآفات الضارة بصحة الإنسان واقتصاده، إضافة إلى الاستشعار عن بعـد ونظم المعلومات الجغرافيـة (G.I.S)، كما يضم وحدة خدمة المجتمع التي من شأنها تنظيـم وإقامـة الدورات والندوات وورش العمل والمؤتمرات وتقديـم المشورة العلمية والفنية في المشكلات والمشروعات البيئيـة والسياحيـة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..