×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

السفارة السعودية في أنقرة تنشر إرشادات بشأن الدخول والإقامة في تركيا

السفارة السعودية في أنقرة تنشر إرشادات بشأن الدخول والإقامة في تركيا
تنومة: نشرت السفارة السعودية في تركيا بعض الإرشادات المعتمدة من وزارة الداخلية التركية بشأن الدخول والإقامة في تركيا.

وينص قانون تصاريح الإقامات في تركيا أن الأجانب إذا أرادوا البقاء أكثر من المدة التي تسمح فيها الفيزا أو البقاء أكثر من تسعين يوماً في تركيا، فإنه يتوجب عليهم أن يحصلوا على إذن الإقامة.

ويمكن بحسب القانون التركي، منح مدة الإقامة في طلبات الإقامة قصيرة الأمد لغاية سنتين كحد أقصى ويجري طلب التمديد أيضاً بنفس الشكل.

وأما الطلاب الذين يدرسون في تركيا ضمن مراحل المعاهد المتوسطة والجامعات والدراسات العليا والدكتوراه، يتم منحهم إقامة طالب بدءاً من فترة الدراسة وبشكل يغطي مدة الدراسة كاملة.

وبالنسبة للأجانب الذين يمتلكون عقارات أو أموالا غير منقولة في تركيا، يمكن أن يحصلوا على تصريح الإقامة قصيرة الأمد (سنتين كحد أقصى في كل مرة)، ويمكن أيضاً تمديدها بنفس الشكل، وفيما يتعلق بالأجنبي أو الأجنبية المتزوجين بزوج أو زوجة تركية، فيتم منحهم تصريح إقامة عائلية لمدة ثلاث سنوات كحد أقصى في كل مرة.

أما الأجانب الذين أقاموا في تركيا بموجب تصريح الإقامة لمدة ثماني سنوات على الأقل والذين يحققون الشروط الموضحة في المادة رقم 43 من القانون، فيتم منحهم تصريح الإقامة طويلة الأمد (إلى أجل غير مسمى).

1
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..