×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الثقافة والإعلام تكرم الوفود الإعلامية والثقافية المشاركة في تغطية موسم الحج

الثقافة والإعلام تكرم الوفود الإعلامية والثقافية المشاركة في تغطية موسم الحج
الرياض: كرمت وزارة الثقافة والإعلام في جدة اليوم الوفود الاعلامية والثقافية المشاركة في تغطية موسم حج هذا العام 1438هـ ، بحضور وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد.

وخلال الحفل نقل وزير الثقافة والإعلام تحيات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد للوفود بعد أن منّ الله على حجاج بيت الله بأداء الفريضة.

وأكد "العواد" أن المملكة تتشرف بخدمة الحرمين الشريفين وتُسخّر كافة إمكانتها المادية والبشرية لرعاية ضيوف بيت الله الحرام وتتطلع في كل عام لبلوغ أفضل مستوى وتقديم أرقى الخدمات التي تعين الحجاج على أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

ولفت إلى أن وزراة الثقافة والإعلام تسعد في مواسم الحج باستضافة الإعلاميين والمثقفين لأداء فريضة الحج وتغطية مناسكه المباركة وتقديم كافة الخدمات الفنية والتقنية اللازمة لأداء مهامهم.

وبين "الدكتور العواد" أن المملكة ومنذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز وحتى اليوم في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وهي تقوم بدور عظيم في خدمة الحرمين الشريفين وقد نفذت المشاريع العملاقة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة لكي يؤدي ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار مناسكهم بكل أمن وراحة.
وأكد وزير الثقافة والإعلام أن المملكة تسعى بكل جهد لتوحيد الصفوف وتحقيق الأمن والسلم في مختلف أرجاء المعمورة ومحاربة الإرهاب الذي يستهدف الإسلام ويعمل على تشويه صورته، وليس أدل على ذلك من استهداف الإرهاب إلى أطهر البقاع ولكن الله دحر شرورهم، مؤكدا على ضرورة أن يكون الإعلام أداة لمحاربة التطرّف والإرهاب ومكافحة خطاب الكراهية؛ وأن يحمل إعلامنا رسالة السلام ونشر المحبة والتعايش مع الشعوب والثقافات.

كما نوه "العواد" بالدور الذي قام به الإعلام المحلي والصحافة السعودية في إظهار الجوانب المضيئة والمشرقة والحيوية لكافة الخدمات المتميزة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين في جميع المجالات.

من جانب أبرز المدير العام لإذاعة الزيتونة للقرآن الكريم رئيس المؤسسة العربية والإفريقية للدراسات الاستراتيجية كمال بن يونس دور المملكة والخدمات التي قدمتها والمشروعات المنجزة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة مما كان له بالغ الأثر في التسهيل على ضيوف الرحمن أداء نسكهم في سكينة ووقار.

وقال: إن ضيوف الرحمن يقدرون الدور المميٌز لحكومة المملكة ومؤسساتها المختلفة في رعاية شؤون المسلمين ومصالحهم حول العالم، إضافة لدورها الرئيس في مكافحة الإرهاب والحفاظ على استقرار وأمن المنطقة، كما أن العالم أجمع يشهد بنجاحات المملكة في تنظٌيم مواسم الحج والعمرة على مختلف المستويات.

وأشارت السيدة "أن سوك بارك" "عائشة" من كوريا الجنوبية إلى أن موسم الحج يعتبر تجمع اسلامي كبير، فيه تؤدى المناسك ويتضرع المسلمون من مختلف بقاع الأرض إلى المولى عز وجل أن يتقبل منهم حسن الأعمال منوهة إلى أن الحجيج يكنون للمملكة كل تقدير واعتزاز على ما تبذله لهم منذ وصولهم وحتى مغادرتهم إلى بلدانهم فرحين مستبشرين بأداء مناسك الحج من مختلف جنسيات العالم.

وأشاد ضيوف الوزارة في البرقية بمستوى التنظيم لموسم الحج والخدمات والامكانات التي سخرتها المملكة في توسعات الحرمين والمطاف والمسعى وجسور الجمرات، والطرق المؤدية لأداء المناسك في المشاعر المقدسة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..