×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#جامعة_الملك_خالد تدشن الخطة الوطنية لتطوير ممارسة الأخصائيين النفسيين والعلاج النفسي

#جامعة_الملك_خالد تدشن الخطة الوطنية لتطوير ممارسة الأخصائيين النفسيين والعلاج النفسي
أبها: دشنت جامعة الملك خالد، ممثلة في معهد البحوث والدراسات الاستشارية، أعمال الخطة الوطنية لتطوير ممارسة الأخصائيين النفسيين والعلاج النفسي، والتي يرعاها المجلس الصحي السعودي.

ويأتي ذلك ضمن تنفيذ اتفاقية مشروع الخطة الوطنية للعلاج النفسي، حيث يقود فريق العمل في المشروع أستاذ علم النفس الإكلينيكي بجامعة الملك خالد والاستشاري النفسي الأستاذ الدكتور محمد مرعي القحطاني.

وحرص معهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة على تكوين فريق عمل عالي التأهيل والخبرة، مستقطبا عددا من الكوادر الوطنية المتخصصة في العلوم النفسية والصحية من الجامعات السعودية المختلفة، إضافة إلى فريق عمل متكامل من المستشارين والمتخصصين من جامعة الملك خالد، سعيا منه إلى تقديم أفضل معطيات الجودة والنجاح لهذا المشروع الوطني الرائد.

وأوضح عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك خالد الدكتور عبداللطيف الحديثي أن الخطة الوطنية لتطوير ممارسة الأخصائيين النفسيين والعلاج النفسي وضع معاييرها وصاغ محدداتها المجلس الصحي السعودي، وذلك وفق استراتيجية الرعاية الصحية بالمملكة، والمقرة بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (320)، بتاريخ 17/09/1430هـ، والتي وردت ضمن الأساس الاستراتيجي التاسع "للرعاية العلاجية والتأهيلية" في استشراف لتحقيق رؤية 2030.





وأكد الحديثي أن الخطة تهدف إلى مراجعة وتطوير مجالات الممارسة والعلاج النفسي للأخصائيين النفسيين، وما يتصل بذلك الشأن من لوائح وأنظمة وتشريعات مختلفة.

وأوضح أن المشروع الوطني يشمل كل ما يتصل بالخدمات النفسية الصحية في القطاعات المقدمة لها، في وزارة الصحة، والحرس الوطني، والقوات المسلحة، ومستشفيات قوى الأمن، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، كذلك المستشفيات الجامعية، ومستشفيات القطاع الخاص.

يذكر أن توقيع عقد الشراكة والتعاون بين معهد البحوث والدراسات الاستشارية بجامعة الملك خالد والمجلس الصحي السعودي تم في بداية العام الحالي 1438هـ.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..