×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

القاضي : يفتتح جداريه " بيئة الإنسان .. صوت و ريشة "

بحديقة الأندلس بأبها

القاضي : يفتتح جداريه " بيئة الإنسان .. صوت و ريشة "
تنومة: افتتح أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي مرسم جداريه "بيئة الإنسان .. صوت و ريشة" و ذلك بحديقة الأندلس بابها يوم أمس بحضور و كيل الأمين للخدمات م. عبدالله المصلح و مدير الحدائق و التجميل بالأمانة د. علي عسيري .

حيث بدأت الفعالية بقص الشريط من راعي الحفل ، ثم تجول الحضور على اللوحات الجدارية البالغة 27 لوحة ، والتي امتدت على طول تجاوز 150 متر تقريباً.

و قدمت الفنانة التشكيلية أريج حمدي شرحاً مفصلاً عن هذه اللوحات وأفكارها والمدارس الفنية التي انطلقت منها ، مؤكدة بأن أغلب هذه اللوحات حاكت (فن الشوارع) ، بالإضافة إلى أن العاملين عليها تعتبر هذه هي تجربتهم الأولى ، وهم يمثلون عدداً من الفرق التطوعية منها (فريق سحاب التطوعي sahab_team) والذي يهدف إلى تأصيل روح التعاون و العمل الفني الجماعي بين الفنانين و الفنانات التشكيليين ، من خلال السعي للتطور و التميز ، بفتح أفاق للمواهب الفنية و الثقافية وسط بيئة تحيطها روح العطاء .

فيما أكدت الفنانة أريج إلى أن مشروع جداريه " بيئة الإنسان .. صوت و ريشة " يهدف إلى استقطاب كل من لديه الموهبة الفنية و الرغبة في تأريخ الفن الراقي ، و أشارت أريج في سياق حديثها إلى أن الفن رسالة راقيه جدا والتعبير عنها حق لكل مشارك ضمن إطار تحسين البيئة المجتمعية .

و اختتمت الفنانة أريج حديثها بتقديم الشكر و العرفان للأمانة عسير و على رأسها أمين المنطقة على كل ما قدمه من دعم و تسهيلات جمة منذ انطلاقة هذا المشروع الفني الشبابي .

و من جهته أكد القاضي خلال لقائه بالفنانين و الفنانات بان الأمانة قد أولت مشاركة الشباب أهمية خاصة في جميع الجوانب ، و ذلك إيمانا منها بالدور المناط بهذه الشريحة التي تعد ثروة حقيقية للوطن .

وقال القاضي إن الأمانة بكافة منسوبيها لن يتأخروا في توفير الدعم للشباب في جميع المجالات ، خصوصا وان الأمانة ترى بضرورة فسح المجال لمشاركة الشباب و الشابات في التنمية والتطوير بالإضافة إلى دعم التواصل الاجتماعي ، مشيراً إلى أن دعم وتشجيع مثل هذه الفرق التطوعية ما هي إلا خطوة أخرى لنمو المشاركة المجتمعية و التواصل وإشراك الشباب في التنمية من خلال الاستماع إلى رؤى ومبادرات وأفكار مثل هذه الفرق للإتاحة الفرصة لهم ليظهروا مواهبهم ، فيما قدم القاضي للفريق سحاب تيم دعوته لهم بالمشاركة في مواقع أخرى مبديا سعادته لما رآه خلال الافتتاح .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..